الرئيسية الأخباربعد واتساب.. شركة إسرائيلية يمكنها اختراق أبل ومايكروسوفت وفيسبوك وجوجل

 تتباهى الشركة الإسرائيلية التي استطاعت اختراق تطبيق واتساب بأنها قادرة على إقتحام الخدمات السحابية لشركات التكنولوجيا الكبيرة بما في ذلك أبل وأمازون وفيسبوك وجوجل وحتى مايكروسوفت.

والشركة الإسرئيلية ” NSO Group” معروفة ببرمجياتها الخبيثة والتي تم إستخدامها لإختراق هواتف نشطاء لحقوق الإنسان وصحفيين من خلال مكالمة واتساب واحدة حيث تستطيع برامجها الضارة أن تشق طريقها إلى هاتف الضحية حتى لو لم يجيب على مكالمة الواتساب.

nso group

والآن قامت شركة NSO Group بتطويرها برمجياتها لإستهداف وإختراق الخوادم السحابية، وبعدها الوصول لكافة البيانات الخاصة بأي شخص بما في ذلك الصور والرسائل والفيديوهات وكل شيء قام بتخزينه على حسابه السحابي.

وتعتمد طريقة الإختراق على نسخ مفاتيح المصادقة للخدمات السحابية مثل آي كلاود وجوجل درايف وفيسبوك ماسنجر من هاتف الضحية وبمجرد القيام بذلك، يمكن لخادم منفصل أن ينتحل هوية الجهاز دون أن يُدرك أو يصل تنبيه إلى الشخص الحقيقي صاحب الحساب.

إقرأ أيضا : تقرير جديد يكشف عن تفاصيل برنامج التجسس الإسرائيلي التي أصابت واتساب

ووفقا لصحيفة فاينانشال تايمز، حتى لو تمت إزالة البرمجيات الخبيثة من على هاتف الضحية، لا يزال بإمكان الشركة الإسرائيلية الوصول الغير محدود للبيانات التي تم تحميلها على حسابه السحابي وقالت متحدثة بإسم شركة NSO Group بأن تلك البرمجيات والتقنيات الخطيرة صُممت لإستهداف الإرهابيين والمجرمين وليس الأفراد العاديين، كما أن منتجات الشركة مرخصة على نطاق صغير لوكالات الإستخبارات وإنفاذ القانون.

وعن الشركات التي تم ذكرها في التقرير مثل أمازون فقالت أنها تأخذ خصوصية عملائها وأمنهم على محمل الجد وسوف تواصل التحقيق حول إدعاءات الشركة الإسرائيلية بينما أعلن فيسبوك أن حماية حسابات مستخدميه هي أولويته القصوى وأبل صرحت بأن نظامها هو أكتر أنظمة الحوسبة أماناً في العالم ولا داعي للقلق.