الرئيسية الأخباررغم كل عمليات القرصنة، منصة الحاسب الشخصى هى الأكثر ربحية لشركة Ubisoft هذا العام.
دائما ما تنتشر فكرة عدم جدوى منصة الحاسب الشخصى بالنسبة لشركات الألعاب، هذا الأمر يرجع بسبب عمليات القرصنة الواسعة والشاملة لمعظم نسخ الالعاب والتى لم تستطيع حتى الأن اى وسيلة حماية الوقوف أمامها لدرجة أننا نجد النسخة المقرصنة من اللعبة فى نفس اليوم الى تصدر فيه اللعبة بشكل رسمى.

ولكن من الواضح أن هذه الفكرة قد تتغير لدى البعض، خاصة بعد إعلان شركة Ubisoft عن تقريرها المادى الخاص بعام 2019/2020 الذي جاء ليحتوى على بعض المعلومات الصادمة.

على عكس المتوقع تمكنك منصة الحاسب الشخصى من احتلال المركز الأول من حيث المبيعات للشركة بنسبة وصلت إلى 34% من إجمالى الأرباح الخاصة بالشركة، تليها منصة الـ PlayStation بنسبة أرباح 31%، ثم تأتى فى المرتبة الثالثة منصة Xbox One بنسبة 18%.

وعلى عكس المتوقع أيضاً فإن منصة الهواتف الذكية تفوقت على منصة Nintendo Switch بنسبة 7% من إجمالي الأرباح فى مقابل 5% لمنصة الـ Nintendo Switch.

ubisoft pc profits

هذه الأرقام صخرة تتحطم عليها فكرة عدم أهمية منصة الحاسب الشخصى فمن الواضح أن التطور الذي لحق بأساليب الدعاية بالإضافة إلى المحتوى الجماعى الذى تقدمه اللعب والذى لا يتوافر إلا فى النسخ الأصلية رفع بشكل كبير من أهمية المنصة من حيث المبيعات.

وفي سياق هذه الأرقام صرح المسؤولين فى شركة Ubisoft أن هذه الأرقام جاءت بسبب الدفعة الكبيرة التي أحدثتها لعبة Anno 1800 خاصة وأنها حصرية على منصة الحاسب الشخصى بالإضافة إلى بعض العمليات الشرائية من خلال متجر Uplay والتى تتضمن لعبة Tom Clancy’s Rainbow Six Siege ولعبة Assassin’s Creed Odyssey.

شاركنا رأيك عزيزى القارئ فى منصة الحاسب الشخصى، هل ترى أنها منصة لا يمكن الاستغناء عنها، أم أن القرصنة قد تؤدى إلى تدميرها؟