الرئيسية الأخبارتسريب مواصفات هاتف Huawei Mate X الجديدة قبل إطلاقه بأشهر !

انطفأت شُعلة الهواتف القابلة للطي سريعاً بعد إطلاق اثنين منها في فبراير الماضي خلال حدث MWC 2019 الذي أُقيم في مدينة برشلونة، وذلك بسبب المشاكل التي حدثت للابتكار الجديد والتي تضمنت انكساراً في الشاشة بمجرد إزالة طبقة الحماية في هاتف Samsung Galaxy Fold، بالإضافة إلى بعض المشاكل التي واجهت هاتف Huawei Mate X ، وهي مشاكل قد تسببت في تأجيل إطلاق الاثنين واستعادة النُسخ التي تم إطلاقها من هاتف Samsung Galaxy Fold وتعويض المُستخدمين مما سبب مشاكل كبيرة لكِلا الشركتين الكورية والصينية.

طالع أيضاً: تقارير تفيد إصلاح سامسونج لعيب تصنيع هاتف Samsung Galaxy Fold

تسريب مواصفات هاتف Huawei Mate X الجديدة قبل إطلاقه

فضلّت شركة Huawei تأجيل إطلاق هاتف Huawei Mate X بعدما رأته قد حدث مع شركة Samsung من مشاكل أدت لسحبها النُسخ التي تم إطلاقها من الأسواق وإلغاء الحجز المُسبق، وذلك لتصل في النهاية لأفضل ما يُمكنهم الوصول إليه لتتفادى بذلك كافة المشاكل المُحتملة.

وأخيراً، تمت الموافقة على هاتف Huawei Mate X بمواصفاته الجديدة من قِبل وزارة الصناعة وتكنولوجيا المعلومات الصينية TENAA، وقد تم تصنيفه ضمن الهواتف الداعمة للجيل الخامس من الشبكات، وذلك تحت رقم TAH-AN00.

طالع أيضاً: تجربتنا لهاتف هواوي القابل للطي Mate X, نظرة من المستقبل!

سيستمر هاتف Huawei Mate X القابل للطي بكونه يحتوي على شاشة OLED بقياس ثمانية بوصات، وذلك بدقة 2480 ضرب 2200 بكسل، كما قد قامت الشركة بتقليل سعة البطارية بمقدار 100 ميللي أمبير، لتُصبح بذلك بسعة 4400 ميللي أمبير بدلاً مما قد تم الإعلان عنه في وقتٍ سابق خلال حدث MWC 2019، حيث كانت بسعة 4500 ميللي أمبير، أما بالنسبة للشحن، فسيدعم الهاتف تقنية الشحن السريع من هواوي Super Charge والتي يُمكنها الوصول حتى 55 واط.

أما بالنسبة لبقية المُواصفات، فسيتوفر الهاتف بثلاثة نُسخ أولهم نُسخة بسعة داخلية تصل إلى 128 جيجابايت وذاكرة عشوائية بسعة 6 جيجابايت، تليها نُسخة بسعة داخلية 256 جيجابايت وذاكرة عشوائية بسعة 8 جيجابايت، وأخيراً النُسخة الأعلى بذاكرة داخلية بسعة 12 جيجابايت وأُخرى داخلية بسعة 512 جيجابايت، وذلك مع قابلية إضافة ذاكرة خارجية من فئة Nano.

أما بالنسبة لأبعاد الهاتف، فسيكون بقياسات 161.3 ميللي ضرب 146.2 ميللي ضرب 11 ميللي، وسيزن قرابة المائتين وسبعة وثمانين جرام، كما سيحتوي على أربعة كاميرات في الشريط العُلوي السميك منه والتي سيتم استخدامها ككاميرا خلفية وأمامية أيضاً على حدٍ سواء، وستكون الكاميرا بدقة 40 ميجا بكسل و 16 ميجا بكسل و 8 ميجا بكسل وأخيراً كاميرا بمستشعر ToF.

جديرٌ بالذِكر أن موعد إطلاق الهاتف الجديد لم يتم الإعلان عنه بواسطة هواوي حتى الآن بشكلٍ رسمي، ولكن وِفقاً لأوراق مُسربة في السوق الروسي، فمن المُتوقع أن يكون شهر سبتمبر هو الشهر الذي سيشهد إطلاق الهاتف المُنتظر لأول مرة، وقد يكون ذلك في الناحية الأُخرى إشارة لإطلاقه في السوق الصينية في وقتٍ سابق لذلك.

تسريب مواصفات هاتف Huawei Mate X الجديدة قبل إطلاقه