الرئيسية الأخبارتطبيق WhatsApp يصل لهاتف Nokia 8810 وبعض هواتف KaiOS

في وقت يخطط WhatsApp لإيقاف خدمات تطبيقها على أكثر من مليار هاتف يعمل بأنظمة  SymbianOS و Windows 10 Mobile بدأ التطبيق في طرح نسخته الخاصة للهواتف العاملة بنظام KaiOS. الخطوة الأولى لدعم هذا النظام الجديد كانت بتوفير نسخة التطبيق في الهند على هاتف Nokia 8810 منذ عدة أشهر قبل أن تُطلقه خلال الأيام الماضية بصورة عالمية.

تطبيق المحادثة الشهير أصبح متوفر أيضاً على هواتف Cat B35, Doro 7060, JioPhone, JioPhone 2 و MNT Smart ويستهدف خلال الفترة المقبلة دعم عدد أكبر من الهواتف التي تعمل بنظام KaiOS وتحتوي على ذاكرة وصول عشوائي بين 256 ميجابايت و 512 ميجابايت.

تلك النسخة من التطبيق وكالنسخ الموجهة للهواتف الذكية سيدعم إرسال الرسائل النصية وإجراء المكالمات كما سيدعم التشفير من الجهتين End-to-End Encryption.

ويستهدف WhatsApp الانتشار بصورة أكبر في الدول الناشئة التي يعتبر فيها الهواتف العاملة بنظام KaiOS خياراً اقتصادي يمكن لعامة المستخدمين الحصول عليه.

يذكر أن WhatsApp ليس التطبيق الوحيد الذي يستهدف الانتشار على هواتف هذا النظام حيث وقعت جوجل العام الماضي اتفاقاً مع مطوري النظام لتوفير تطبيق يوتيوب, تطبيق البريد ومساعدها الشخصي Google Assistant.