الرئيسية الأخبارالجيل السادس من ساعات Apple الذكية قد تحصل على بطارية أطول عُمراً

يُعد عُمر البطارية واحداً من أكثر العيوب التي تلقت تعليقاتاً سلبية من مُستخدمي وأصحاب ساعات Apple الذكية مُنذ إطلاقها، ولذلك فإن زيادة عمرها يُعد حتى الآن أكثر ما يتم طلبه في كافة شبكات التواصل الإجتماعي ومواقع الإنترنت على حدٍ سواء، ولحُسن الحظ، فيبدو أننا على بُعد أشهرٍ قصيرة من حل المشكلة.

تحسين البطارية في الجيل السادس من ساعات Apple الذكية

وِفقاً لتقاريرٍ صدرت من خلال صحيفة Economic Daily News، فإن شركة آبل قد استجابت لمطالب المُستخدمين بخصوص أزمة البطارية، وقررت أخيراً استخدام لوحات microLED في ساعاتها بدلاً من لوحات OLED التي كانت تستخدمها في السابق، وذلك بغرض تحسين عمر البطارية بالاعتماد على استهلاك لوحات microLED المُنخفض للطاقة.

طالع أيضاً: شركة أبل تكشف عن سلسلة الساعات الرقمية Apple Watch Series 3 الجديدة

كذلك: لن تكون البطارية هي الجزء الوحيد الذي سيتأثر بانتقال شركة Apple إلى لوحات microLED، وذلك لأن التقنية الأحدث عُمراً ذات سُمك صغير للغاية، وهو ما سيجل ساعات Apple الذكية أكثر نحافة في حد ذاتها، أو لنقل أن سمك الشاشة أصغر، وهو ما سيعود بطبيعة الحال على البطارية والتي سيُصبح بالإمكان زيادة حجمها وسعتها أيضاً.

كما أن لوحات microLED تُعد أفضل من حيث مُقاومتها للاحتراق الذي يحدث للشاشات، والذي قد يسمح لشركة آبل بإضافة ميزة Always-On Display في المُستقبل القريب، وذلك دون خوف من أن تُصاب الشاشة ب Burn-In الذي يتسبب في ما يُشبه بطباعة الرسومات على الشاشة، والذي سيُغنيك عن الحاجة إلى إيقاظ الساعة في كُل مرة تحتاج فيها للتعرف على الوقت، وذلك مع الحفاظ على عُمر البطارية أيضاً بسبب عدم الحاجة إلى تشغيل الساعة بالكامل للتعرف على الوقت كما هو الحال الآن.

يُذكر أن هذه الميزة موجودة في الوقت الحالي في ساعات Samsung الذكية Galaxy Watch، ويتمتع بها مُستخدمينها مُنذ سنواتٍ مضت، مع تأخر غريب لشركة Apple في اتخاذ الخُطوات اللازمة لتوفير هذه الميزة لمُستخدميها.

طالع أيضاً: كل ما تحتاج معرفته عن ساعة أبل الذكية Apple Watch series 4

حتى هذه اللحظة فإن أمر انتقال الشركة لاستخدام لوحات microLED في ساعات Apple الذكية غير مُؤكد، وذلك حيث أن صحيفة EDN قد استندت في الأمر إلى تعاقد شركة Apple مع مُوردين تايوانيين لتوفير اللوحات بتقنية microLED.

أما بالنسبة لتوفيرها في الجيل السادس من الساعة، فذلك لأن الجيل الخامس سيصدر في سبتمبر المُقبِل، وهي ما لا تُعد فترة كافية لتطبيق التقنية الجديدة في الإصدار القادم، وهو ما يجعلنا ننتظرها في الجيل السادس من ساعات Apple الذكية التي ستصدر في عام 2020>