الرئيسية الأخبارقبل إطلاقها.. محتالون وصفحات وهمية تبيع عملة فيسبوك المشفرة

بينما تكافح شركة فيسبوك لبناء الثقة ومحاربة الإحتيال المحتمل أن يحيط بنظامها المالي الجديد والمتمثل في عملتها المشفرة ليبرا، حاول بعض المحتالين خداع الآخرين عبر بيع عملة فيسبوك الجديدة قبل حتى إطلاقها الفعلي.

وظهرت العديد من الصفحات والمجموعات المزيفة على الشبكة الإجتماعية وحتى إنستجرام والتي تزعم أنها مراكز رسمية ومعتمدة لبيع عملة فيسبوك الرقمية ليبرا، واستهدفت تلك الصفحات الوهمية المستخدمين عبر إعلانات تحاول إقناعهم بشراء عملة فيسبوك على الرغم من أن تلك العملة غير متوفرة حتى الآن.

ليبرا

 وقام فيسبوك بإزالة عدد من تلك الحسابات المزيفة على الشبكة الإجتماعية وبموقع إنستجرام بعد أن قامت صحيفة واشنطن بوست بإبلاغه، وبالنسبة لفيسبوك فمن المرجح أن تعمل تلك الصفحات الوهمية على زيادة الطين بلة في ظل التحديات التي تواجهها العملة المشفرة من قبل المنظمين في جميع أنحاء العالم.

إقرأ أيضا : قيمة عملة بيتكوين ترتفع إلى $11.000 بعد الإعلان عن عملة ليبرا من فيسبوك

وتحاول شركة فيسبوك كسب ثقة الحكومة الأمريكية بعدما عبر عدد من المسئولين عن شكوكهم من قدرة فيسبوك على تنظيم وتأمين عملته الرقمية حيث عبر رئيس مجلس الإحتياطي الفيدرالي عن مخاوف جادة حول عملة ليبرا بينما حذر وزير الخزانة الأمريكية من استخدام عملة ليبرا في الأنشطة الغير مشروعة.

يُذكر أن فيسبوك قرر إطلاق عملة مشفرة بإسم ليبرا لتبسيط المعاملات المالية وعلى عكس العملات المشفرة الأخرى مثل بيتكوين فإن الشبكة الإجتماعية تُخطط إستخدام عملة حقيقية لدعم عملتها المشفرة ليبرا، ولكن لنجاح ليبرا، يحتاج فيسبوك لكسب ثقة كلا من الحكومات والمستخدمين.