الرئيسية الأخباررسمياً: أبل تستحوذ على قطاع تطوير 5G في إنتل بمليار دولار

أعلنت أبل وبشكل رسمي وصولها لاتفاق مع إنتل للاستحواذ على قطاع تطوير الجيل الخامس للاتصالات 5G بالشركة بحلول الربع الأخير من 2019.

ستحصل أبل جراء تلك الصفقة على 17 ألف براءة اختراع تمتلكها إنتل في هذا المجال كما سينضم للشركة 2200 من موظفي إنتل بالإضافة إلى اتاحة القدرة لأبل لاستخدام براءات الاختراع تلك في تطوير شرائح الاتصال في الأجهزة الأخرى كأجهزة الحاسب بأنواعها, الأجهزة المنزلية الذكية وكافة الأجهزة التي تعتمد على إنترنت الأشياء IoT.

اتجهت إنتل لبيع قطاع 5G في الشركة لفشلها في إيجاد أي زبائن جدد بعد إعلان أبل العودة لكولكوم بسبب عدم قدرة الأولى في توفير شرائح الجيل الخامس لهواتف iPhone في الوقت المحدد نظراً لعدم انتهائها من عملية التطوير.

وتسعى أبل لتطوير شرائح الاتصال الخاصة بها بدلاً من الاعتماد على الشركات الأخرى وبالأخص كوالكوم التي شهدت الفترة الماضية العديد من القضايا بينهم. حتى هذه اللحظة لم تتمكن الشركة الأمريكية من الوصل إلى إنتاج شريحة اتصالات بنفسها ولكنها وبحسب تقارير بدأت منذ العام الماضي بتكوين فريق من حوالي 1000 مهندس لبدأ مشروعها الجديد لتُضاعف الرقم ثلاثة مرات مع وصول مهندسي إنتل وتُسرع عملية التطوير ببراءات الاختراع التي حصلت عليها.