الرئيسية الأخبارخرائط أبل قد تتفوق على Google Maps بفضل الواقع المعزز

منذ إنشائها لم تتمكن خرائط أبل قط من التفوق على خرائط جوجل بل أن الفارق بينهم استمر في الاتساع مع دعم جوجل لخرائط العديد من الدول خارج الولايات المتحدة والاعتماد على المستخدمين في زيادة المعلومات تلك الخرائط.

في مؤتمر أبل منذ عامين ومع الإعلان عن هاتف iPhone X أعلنت الشركة حينها أنها تمتلك خطة جديدة لتطوير خرائطها معتمدة على خرائط جديدة تماماً للولايات المتحدة الأمريكية. منذ ذلك الوقت لم تشهد الخرائط أي تحسن حقيقي ولكن يبدوا أن الشركة الأمريكية تخبأ لخاصية جديدة تنوي استغلالها لقلب الطاولة على جوجل.

الخاصية الجديدة التي تعمل عليها أبل هي دمج الملاحة مع الواقع المعزز Navigation Using Augmented Reality بحسب ما كشف عنه موقع Cult of Mac بناء على براءة اختراع جديدة وثقتها أبل.

خرائط أبل

عملية دمج الملاحة مع الواقع المعزز ستتم من خلال تثبيت هواتف المستخدمين في سياراتهم بحيث تكون الكاميرا موجهة للطريق والشاشة موجهة للسائق ليقوم تطبيق الخرائط بدمج المعلومات المخزنة لديه مع الصورة الحية للطريق فيما يشبه ما كان يظهر في أفلام الخيال العلمي عندما يسير ذوي القوي الخارقة وتظهر لهم معلومات عما حولهم.

تلك الخاصية من شانها أيضاً توضيح اتجاهات عملية الملاحة بصورة أفضل لأنها ستحدد للسائقين أماكن الحارات المرورية التي يجب أن يتخذوها متخطيه مشكلة مفارق الطرق التي يقع فيها المستخدمين.

ما رأيك في خاصية دمج الملاحة مع الواقع المعزز؟ وهل تجعل خرائط أبل أفضل من خرائط جوجل؟
شاركنا برايك!