تعرف على سبب عودة Intel لسوق المعالجات المنخفضة مرة أخرى!

أسعار الفئة المنخفضة من معالجات Intel قد تهبط مرة أخرى بعد التخفيف من أزمة المعالجات ذات النواة الصغيرة التي لم تكن متوفرة بشكل مرضي للشركة، مع وجود وحدات زائدة عن الحاجة من ذاكرة الفلاش الخاصة بالشركة قد يجعل أسعار منتجاتها المرتبطة بتلك الوحدة أيضاً تهبط بشكل ملحوظ.

مبيعات الربع الثاني من السنة الخاصة بشركة Intel ظهرت أمس لكي تكشف هبوط أرباح الشركة بنسبة 17% لتصبح 4.2 مليار دولار أمريكي. بينما هبطت إيرادات الشركة بنسبة 3% لتصبح 16.5 مليار دولار أمريكي، وحدثت تلك المشاكل بسبب مشاكل التصنيع التي تواجهها الشركة مع تصنيع وحدات الـ 10 نانومتر ومنها معالجات Ice Lake.

Intel I3

مع وجود مصنعين للقيام بعمليات تصنيع وحدات الـ 10 نانومتر، تصنيع الوحدات في الشركة كان بطيء للغاية حتى بدأت تلك المصانع بتسريع عملها، والذي تم وصفه بالكامل في آخر ما ورد من أرباح الشركة. ويزعم المدير التنفيذي الخاص بـ Intel بأن الشركة خسرت جزء صغير للغاية من حصتها في السوق أثناء الربع الثاني من العام بسبب تركيزها على وحدات المعالجة ذات النواة الكبيرة كما يطلقون عليها، مما جعل الشركة غير قادرة على توفير المعالجات الأرخص.

مع العلم أيضاً بأن شركة Intel قامت ببيع جميع ما يخصها في سوق المودم الخاصة بالهواتف الذكية لشركة Apple بعدما اضطرت الأخيرة للدخول في إتفاقية مع Qualcomm لتزويدها بالشرائح الخاصة بالهواتف الذكية بعدما فشل Intel في الوصول للأهداف التي أرداتها Apple منها. مع العلم أيضاً أن الشركة لم تفصح بعد عن أي شيء يخص بطاقتها الرسومية التي تقوم بالعمل عليها لتصبح ثالث سوق البطاقات الرسومية مع AMD والعملاق الأخضر Nvidia.