الرئيسية الأخبارترامب يرفض طلب آبل بالعفو الجمركي لتصنيع أجهزة Mac Pro 2019 في الصين !

وِفقاً لتوقيته، قد يبدو هذا الطلب هو الأغرب على الإطلاق من قِبل شركة آبل، والتي طلبت من الرئاسة الأمريكية أن تسمح لها بتصنيع أجهزة Mac Pro الجديدة في الصين، وذلك مع الإعفاء من التعريفات الجمركية!

ترامب يرفض طلب آبل بالعفو الجمركي لتصنيع أجهزة Mac Pro 2019 في الصين !

بالرغم من اعتيادنا على تصنيع أجهزة Mac Pro في الصين، والتي كان آخرها جهاز Mac Pro 2013 الذي كان قد تم تصنيعه في أحد مصانع تكساس، إلا أن شركة آبل قد قررت هذا العام أن تقوم بتصنيع أجهزة Mac Pro 2019 في الصين، وذلك بعد اتفاقها مع المصنع الصيني Quanta ليتولى مسؤولية تصنيع الأجهزة، وهو الاتفاق الذي أشارت إليه في وقتٍ سابق صحيفة The Wall Street Journal.

طالع أيضاً: أبل تنقل عمليات تجميع Mac Pro إلى الصين تعارضاً مع ترامب

جراء ذلك الاتفاق بين الشركة الأمريكية والمُصنع الصيني، تقدمت شركة آبل للرئاسة الأمريكية بطلب بالعفو الجمركي عن الأجهزة التي سيتم تصنيعها في الصين، ولكن; وفي تغريدةٍ هزت الرأي العام، أعلن ترامب عن أن الأجهزة التي سيتم تصنيعها خارج الولايات المُتحدة لن تتلقى عفواً جُمركياً، وتوجه بالكلام لشركة Apple قائلاً أنهم إذا أرادوا العفو الجمركي فليقوموا بتصنيع أجهزتهم في الولايات المُتحدة.

قد يبدر إلى عقلك سؤالٌ هام وهو لماذا تُصِر شركة آبل على تصنيع أجهزتها خارج الولايات المُتحدة والوصول إلى هذه المرحلة التي قد تتسبب لهم في الكثير من الخسائر؟

الإجابة هنا هو ما قد حدث لأجهزة Mac Pro 2013 التي تم تصنيعها في تكساس في وقتٍ سابق، والتي واجهت شركة آبل الكثير من المتاعب أثناء تصنيعها بسبب فقر البنية التحتية الإنتاجية في الولايات المُتحدة مُقارنةً بالصين، والذي أدى في ذلك الوقت إلى تأجيل إطلاق الجهاز بسبب عدم وجود أحد مكونات المسامير التي كانت ضمن تصميم الجهاز.

لسوء الحظ فإن هذا القرار الأمريكي لن يأتي بالخير على أحد اثنين، إما عُملاء شركة آبل الذين قد يُعانون من رفع سعر الجهاز لتعويض التعريفات الجمركية، أو شركة آبل ذاتها التي قد تضطر إلى تكبد الخسائر في مقابل الحفاظ على سعر الجهاز.

طالع أيضاً: حاسب أبل المكتبي الجديد Mac Pro قد يصل سعره لأكثر من 50 ألف دولار!

جديرٌ بالذِكر أنه قد يكون لشركة هواوي يداً في هذا القرار، ولكن بشكلٍ غير مُباشر، وذلك بسبب الأزمات الأخيرة التي دارت بينها وبين الولايات المُتحدة، والتي بالرغم من أنه قد تم حلها بشكلٍ كامل، إلا أنه يبدو أن رئيس الولايات المُتحدة دونالد ترامب مازال يحمل في طياته الكثير للصين بشكلٍ عام والشركات والمصانع الصينية بشكلٍ خاص.

جهاز Mac Pro 2019 سيبدأ بيعه مُؤخراً في خريف هذا العام، وسنُتابع معكم هُنا في عرب هاردوير كل ما هو جديد ويخص الجهاز الجديد والأزمة التي على الأبواب بين الولايات المُتحدة وشركة Apple.