الرئيسية الأخبارتسريبات جديدة من Intel بخصوص بطاقاتها الرسومية!

ظهور تحديث جديد لتعريف رسوميات Intel بنسخة 26.20.16.9999 بالخطاً عن طريق الشركة والتي قامت بعدها بإزالته من على الإنترنت، والذي كشف الستار عن أربع بطاقات رسومية لأجهزة الكمبيوتر ورسوميات معالجات Rocket Lake.

من المفترض أن الشركة ستضع كل منتجاتها الخاصة بالرسوميات تحت إسم Xe، سواء كانت بطاقات رسومية أو رسوميات مدمجة في معالجاتها. ومن المعروف أيضاً نية الشركة في دخول عالم البطاقات الرسومية لتنافس غريمتها AMD والعملاق الأخضر Nvidia في سوقهم، وسيتم تصنيع تلك البطاقات بإستخدام تقنيات العشرة نانومتر في وقت لم يتم تحديده رسمياً بعد.

Intel الكمبيوتر

من الواضح أن التعريفات الجديدة الخاصة بـ Intel تحتوي على رمزين وهما DG1 و DG2. ومن المفترض وحسب التقارير أن DG تعني Discrete Graphics. من الواضح أن تلك البطاقات تمتلك تصميمات من فئة HP و LP. والتي ترمز إلى إستهلاك الطاقة، فـ LP تعني إستهلاك قليل و HP تعني عكسها، وقد تكون تلك طريقة Intel في التفرقة بين فئات البطاقات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر خاصتها.

من المفترض وبالمنطق أن تترجم تلك الأكواد إلى الأسماء التالية وفقاً للعديد من المصادر على الإنترنت:

“iDG2HP512 = “Intel(R) UHD Graphics, Gen12 HP DG2” “gfx-driver-ci-master-2624”

iDG2HP256 = “Intel(R) UHD Graphics, Gen12 HP DG2” “gfx-driver-ci-master-2624”

iDG2HP128 = “Intel(R) UHD Graphics, Gen12 HP DG2” “gfx-driver-ci-master-2624”

لكن لا يعلم أحد حقيقة الأرقام في نهاية تلك الأكواد في الوقت الحالي. قد تعني عدد الوحدات التنفيذية في كل بطاقة منهم. مما يعني أن فئة DG2 تحتوي على ثلاثة بطاقات، كل منها لها 128، 256، أو 512 وحدة تنفيذية. مما قد يعني أن وحدات DG2 مخصصة من أجل الفئة المتوسطة.