الرئيسية الأخبارعدسات لاصقة ذكية يمكن التحكم بها عن طريق غمزة العين

لقد حقق العلماء بعض الإنجازات المدهشة في العديد من المجالات مثل العلوم والتكنولوجيا والفضاء الخارجي والذكاء الإصطناعي والروبوتات وبالنسبة للروبوتات فقد ظهرت عدسات روبوتية ذكية تسمح لمستخدمها بتكبير الأشياء عن طريق حركة العين.

عدسات لاصقة

وابتكر علماء من جامعة كاليفورنيا البحثية، بمقاطعة سان دييغو الأمريكية، عدسات روبوتية لاصقة يمكن التحكم بها بواسطة حركات العين ويمكنها تكبير الأشياء وتصغيرها بكل سهولة من خلال غمزة العين مرتين وليس رمش العين.

ويقول أحد الباحثين أن معظم الروبوتات اللينة أو الناعمة يتم التحكم بها من خلال برمجة مسبقة أو بشكل يدوي، لكن بالنسبة لهذا الإبتكار المذهل سوف نصبح قادرين على التحكم في العدسات اللاصقة الذكية من خلال محاكاة الإشارات الكهربائية الطبيعية في العين البشرية والتي يمكنها أن تنشط حتى عندما تكون العين مغلقة.

إقرأ أيضا : سوني تسجل براءة اختراع عدسات لاصقة تلتقط الصور والفيديوهات بغمزة عين مع تقنية نيكولا تسلا

ويتم الإعتماد على إشارات التحليل الكهربائي الناتجة عن حركة العين من أجل استخدامها للتحكم في حركة ووظائف العدسة اللاصقة الذكية، حيث تستخدم حركات العين الإشارات الكهربائية وحتى إذا كانت العين لا تستطيع رؤية أي شيء لازال بالإمكان تحريك مُقلة العين والتي تعمل على توليد الإشارة الكهربائية.

ويعتقد الباحثين أن تلك العدسات اللاصقة الذكية سوف يتم استخدامها بشكل كبير في المستقبل في العديد من المجالات وخاصة الأطراف الصناعية ومجال البصريات القابلة للتعديل وحتى للروبوتات التي يتم تشغيلها عن بعد.

Comments are closed.