الرئيسية الأخبارهواوي كانت تخطط لإطلاق مساعد صوتي بالتعاون مع جوجل قبل حظر ترامب

عادة ما يتم استخدام  أحد أكثر المساعدين الصوتيين شيوعا وهما جوجل هوم أو أليكسا ولكن يبدو أن كل شركة تقنية على هذا الكوكب قد أصدرت بالفعل أو لديها خطط لإصدار جهاز صوتي ذكي خاص بها، حتى شركة هواوي كانت تنوي القفز لهذا السوق قبل حظر الرئيس الأمريكي لها.

هواوي

وكانت الشركة الصينية هواوي قد تعرضت لضربة موجعة في وقت سابق من هذا العام بسبب الحظر الذي فرضته الولايات المتحدة عليها والذي ما زال أثره ملموس حتى اليوم حيث كشف تقرير أن أحد المنتجات التي تعرضت للإجهاض نتيجة الحظر كان مساعد صوتي ذكي من هواوي والتي كانت تُخطط لإطلاقة في وقت لاحق من هذا العام.

إقرأ أيضا : تسريب صور لحماية شاشة هاتف هواوي المرتقب Mate 30 Pro

ويشير موقع The Information إلى ان كلا من هواوي وجوجل كانا يعملان سويا على جهاز صوتي ذكي يحمل العلامة التجارية الخاصة بشركة هواوي وكان العملاق الصيني يعتزم بيعه خارج الصين ولكن تم إغلاق المشروع بسبب الحرب التجارية الأمريكية الصينية.

ومن المفترض أن يعمل جهاز هواوي الصوتي اعتمادا على مساعد جوجل الشخصي للإجابة على الأسئلة وتشغيل الموسيقى ومساعدة المستخدمين في التسوق وأداء العديد من المهام الأخرى بكل سهولة.

على أي حال، سيتعين علينا الإنتظار ومعرفة ما إذا كان العملاق الصيني هواوي سوف يعمل على جهازه الذكي مرة أخرى بمجرد تهدئة التوتر القائم بين الصين والولايات المتحدة أم تم إغلاق المشروع بلا رجعة.