الرئيسية الأخبارهونر تروج لتلفاز ذكي بكاميرا أمامية منبثقة من الشاشة

قادت Vivo انتشار الكاميرا الأمامية المنبثقة من جسم الهاتف كأولى الشركات التي تعتمد على هذا التصميم في هاتفها Vivo Nex لتنطلق الشركات في وقت قصير معتمدة على هذا التصميم بهدف التخلص من الحافة العلوية للهاتف أو النوتش وتقديم تجربة الشاشة الكاملة. حتى الآن اقتصر استخدام هذا التصميم على الهواتف الذكية ولم يظهر في أي أجهزة أخرى كالأجهزة اللوحية أو أجهزة الحاسب المحمول ولكن هذا الأمر لن يستمر طويلاً حيث تخطط هونر لاقتحام سوق أجهزة التلفاز الذكي بأول تلفاز بكاميرا أمامية منبثقة من الشاشة.

الأنباء عن تقديم هونر لتلفاز بهذا التصميم جاءت من الشركة نفسها حيث أعلنت أنها ستكشف عن التلفاز في مؤتمر هواوي للمطورين يوم 10 أغسطس المقبل. وأشار رئيس الشركة في تصريح له أن التلفاز سيعمل بأحد بمعالج Hongjun 818 المطور بواسطة شراكة بين هواوي و Baidu. هذا المعالج ثماني النواة سيدعم الشاشات بدقة تصل إلى 8K بمعدل 30 إطار في الثانية أو دقة 4K بمعدل 120 إطار في الثانية كما يدعم تقنيني HDR و Noise Reduction.

هونر

الهدف من مشاركة Baidu في تطور المعالج هو دعم التلفاز بتقنيات الذكاء الاصطناعي فبحسب ما ورد من هونر فإن التلفاز سيحتوي على ميكروفون بدعم الأوامر الصوتية بعيدة المدى ما سيعطي القدرة للمستخدمين بالتحكم بالتلفاز عن بُعد.

هونر قامت بالفعل بعرض التلفاز على موقع JD.com الصيني كاشفة عن بعض المواصفات والتفاصيل ولكن أبرز ما كشفت عنه هو الكاميرا الأمامية المنبثقة من الشاشة. حتى هذه اللحظة يظل الغرض من الكاميرا مجهولاً.