الرئيسية الأخبارسبوتيفاي تحقق نموا في العضويات المدفوعة وعدد المستخدمين بشكل عام

خلال الأشهر الثلاثة الماضية، استطاعت خدمة بث الموسيقى سبوتيفاي Spotify الحصول على 108 مليون مستخدم بعضوية مدفوعة مما يشير لمدى قوة العلامة التجارية في مجال الموسيقى الرقمية بالرغم من المنافسة القوية مع أبل ميوزيك وباندورا وغيرهما.

وعلى الرغم من نمو خدمة بث ومشاركة الموسيقى وإرتفاع أسهمها إلا أنها تشعر بأنها ليست قريبة بدرجة كافية من تحقيق هدفها المتوقع وهو الوصول لـ 110 مليون مستخدم بعضوية مميزة.

سبوتيفاي

وخلال الربع الثاني من هذا العام ارتفع إجمالي عدد مستخدمي سبوتيفاي (العضوية المجانية + المدفوعة) من 217 مليون إلى 232 مليون شخص ولعل الفضل في زيادة عدد مستخدمي الخدمة يعود لعدد من المبادرات التي أطلقتها سبوتيفاي للحفاظ على المشتركين.

وأطلقت سبوتيفاي حملات تتيح للعملاء الوصول إلى خدمتها المتميزة مقابل دولار واحد وهناك العروض  التجريبية والتي تسمح للمستخدمين بالإستمتاع بخدمات سبوتيفاي لفترة تصل إلى 30 يوما قبل الإشتراك في الخدمة وأيضا تم إطلاق نسخة خفيفة من خدمة بث الموسيقى تحت إسم Spotify Lite وهي مصممة خصيصا للبلدان التي لديها سرعات إنترنت بطيء أو التي تتمتع فيها البيانات بأعلى قيمة.

إقرأ أيضا : سبوتيفاي تُطلق Spotify Lite نسخة أخف بحجم 10 ميجابايت فقط على الهواتف الذكية

ووصلت عائدات الخدمة السويدية إلى 1.8 مليار دولار وتنقسم إلى 1.6 مليار دولار قادمة من الإشتراكات المتميزة والـ 200 مليون دولار المتبقية تأتي من الإعلانات ويعد البودكاست هو المحرك الأكبر لزيادة نمو سبوتيفاي حيث ارتفع عدد المستمعين على الخدمة بأكثر من 50% ويمكن أن يتضاعف هذا الرقم بعدما قالت سبوتيفاي أنها ستتعاون مع شركات إنتاج للحصول على محتوى صوتي حصري لها.

أيضا بلغت الخسائر الصافية للخدمة خلال هذا الربع حوالي 84.7 مليون دولار، أي ما يقرب من نصف الخسائر التي تكبدتها سبوتيفاي الفترة السابقة وللتعامل مع الأمر، إختارت الخدمة التضحية بعدد من موظفيها في سبيل تعويض تلك الخسائر ودفع الضرائب للحكومة السويدية.

أخيرا، تتوقع سبوتيفاي أن يصل عدد مستخدميها إلى 245 مليون شخص بنهاية الربع القادم و 265 مليون بنهاية هذا العام، وتأمل الشركة أن يصل عدد العضويات المدفوعة لديها إلى 125 مليون مستخدم بنهاية الربع الأخير من هذا العام.