الرئيسية » العاب » مراجعتنا للعبة Meow Motors أحدث ألعاب الـ Kart Racing حتى الآن.

مراجعتنا للعبة Meow Motors أحدث ألعاب الـ Kart Racing حتى الآن.

بواسطة Khaled AbdelKhalek في 3 August,2019
featured image
معلومات سريعة
اسم المنتج

Meow Racing

الكاتب
3 August,2019
إسم اللعبة

Meow Racing

الشركة المطورة

ArtVostok

الشركة الناشرة

ArtVostok

المنصات

PC, PS4

هذا العام كان مميزا على بشكل كبير على صعيد ألعاب الـ ،Kart Racing، حيث تم إصدار مجموعة من الألعاب التى تنتمى إلى هذه الفئة وجاءت جميعها على مستوى جيد جداً فشاهدنا Team Sonic Racing ، Mario kart و Crash Team Racing، هذه الألعاب جميعاً اشتركت فى عامل هام جداً وهو الشخصيات المميزة التى يحبها كل شخص وتعلق بها منذ الصغر بالإضافة إلى مجموعة من الأساسيات المتعلقة بهذا النوع من الألعاب التى ترسخت فى أذهان اللاعبين.

 منذ عدة أيام صدرت لعبة Kart Racing جديدة تحت عنوان Meow Motors واللعبة من تطوير ونشر شركة ArtVostok وهي شركة تطوير ونشر ألعاب مستقلة، وكما ذكرنا سابقاً هذا العام يوجد مجموعة كبيرة من الألعاب التى تنتمى إلى هذه الفئة والتى يتم دعمها من شركات نشر كبيرة جداً فما هو موقع لعبة Meow Motor من الإعراب وهل تستطيع الصمود أمام باقى الالعاب؟

meow motors kart racing

فى الحقيقة دائما ما نؤكد أن اللعبة الجيدة لا تعتمد على حجم الأموال المنفقة فيها أو فى الدعايا بل تعتمد بشكل كبير على مقدار الأفكار التى تقدمها اللعبة ومدى تجددها فكلما كانت الأفكار جديدة كانت اللعبة الأفضل، وتعتمد أيضاً اللعبة الجيدة على عامل الإتقان فى التطوير والذى لا يحتاج إلى المال بقدر ما يحتاج إلى شغف بالعمل وإتقان، لذلك إذا أردنا أن نجيب على التساؤل السابق يجب علينا أن نبحث فى الأفكار الجديدة التى قدمتها اللعبة ونبحث مدى أهميتها وثانياً يجب أن نقيم اللعبة تقنياً، وهذا هو ما نقدمه لك عزيزى القارئ فى مراجعتنا لأحدث ألعاب الـ Kart Racing هذا العام Meow Motors.

قصة اللعبة.

meow motors kart racing

فى الحقيقة اللعبة لا تمتلك قصة حقيقية أو تسلسل يمكننا أن نتابعه بل يوجد مقطع مصور فى بداية اللعبة يبين الإطار العام للعبة من خلال مجلة مصورة.

فكرة اللعبة تدور حول محاولة البطل التغلب على شخص أخر هزمه فى بداية اللعبة فى أحد السباقات، أيضاً جميع الشخصيات والأبطال الموجودين فى اللعبة من القطط .

فى رحلتك للوصول إلى الشخص الذى هزمك سوف يكون عليك خوض مجموعة من السباقات حتى تصل إلى السباق النهائى.

القصة بسيطة جداً وسهلة ولا يوجد بها أى تعقيدات فهى مجرد مبرر للسباقات التى تقوم بها فقط ليس إلا والحقيقة أن هذا الأمر هو الشائع فى جميع أنواع السباقات عموماً.

شخصيات جديدة وطرق جديدة.

meow motors kart racing

ألعاب الـ Kart Racing دائما ما تعتمد على مجموعة كبيرة من الشخصيات التى تنتمى إلى عالم مشهور من العوالم مثل Sonic او Mario او Crash وهذه النقطة تعتبر عائق صعب أمام لعبة Meow Motor لإن عالم اللعبة جديد علينا تماماً فلا يوجد أى ارتباط بين اللاعبين وبين هذه الشخصيات لذلك فإن سقف التحدى ارتفع بالنسبة للمطور.

الحقيقة أن الفريق المطور تمكن من تصميم مجموعة من الشخصيات اللطيفة إلى حد كبير ولكنه كان يحتاج إلى خلفية تدعم هذه الشخصيات كمقدمة قصصية مثلاً لكل شخصية، بالإضافة إلى أن القطة الأساسية كانت الأضعف من حيث الكاريزما للأسف، وأخيراً اللعبة كانت تحتاج إلى عدد أكبر من الشخصيات حيث تحتوى اللعبة على 10 شخصيات فقط.

meow motors kart racing

أما عن الطرق جاءت جيدة جداً وتصميم المراحل بها متقن وبها بعض اللمسات والأفكار الإبداعية ولكن على الرغم من جودة الطرق إلا أنها لم تصل إلى نفس الجودة الموجودة فى الألعاب التى تم إصدارها هذا العام المنتمية إلى هذا النوع وبالتحديد لعبة Crash Team Racing.

تحكم أبسط من اللازم.

meow motors kart racing

عند بداية تجربتك اللعبة سوف تشعر أن الاستجابة ضعيفة والتحكم صعب قليلاً ولكن بعد فترة زمنية صغيرة من تجربة اللعبة سوف تشعر أن التحكم أسهل وأسلس من باقى الالعاب ولكن هذا لا يعنى أنه الأفضل فهو أسهل فقط.

أيضاً ساعد على سهولة هذا التحكم سهولة اللعبة نفسها فاللعبة على أعلى مستوى صعوبة يقدم لك تحدى مقبول جداً وممتع ولكنه ليس مستحيل أو مقعد وبالنسبة لباقي مستويات الصعوبة فاللعبة لا تقدم لك أى تحديات وتصل إلى درجة من السهولة كبيرة جداً.

meow motors kart racing

لذلك إذا كنت تلعب اللعبة على مستوى متوسط مثلاً وكنت الأخر وفى أخر لفة لا تنسحب من السباق لأنك بسهولة مازال يمكنك الفوز فى هذا السباق.

لذلك فإن اللعبة تحتاج إلى تعديل فى هذه النقطة وإضافة بعض نقاط الصعوبة فى السباقات حتى لا تكون بهذا القدر من السهولة والبساطة.

عدم وجود طور أونلاين.

meow motors kart racing

للأسف اللعبة لا تحتوى على طور أونلاين وهذه نقطة غريبة جداً لأن طور الأاونلاين أحد أهم الأطوار فى هذا النوع من الألعاب كما أنه دائما ما يكون مصدر للدخل للشركة المطورة مما يساعدها على التعديل والتطوير ودعم اللعبة بشكل مستمر

بالنسبة للعب الجماعى Multiplayer فإن اللعبة تقدمه لك ولكن للأسف لا يوجد فى اللعبة شخصيات كثيرة للعب هذا الطور فى البداية حيث يجب أن تنهى طور القصة أولاً لكى تفتح جميع الشخصيات أولاً ومن ثم تجربة الطور.

meow motors kart racing

الحقيقة أن معظم الألعاب تعتمد على نفس الفكرة حيث يجب فتح الشخصيات أولاً من خلال طور القصة ولكن جميع هذه الألعاب تقدم عدد كبير جداً من الشخصيات لذلك تكون اللعبة تتيح 10 شخصيات أصلاً من البداية يمكنك استخدامهم فى طور الـ Multiplayer ولكن فى لعبة Meow Motor فإنك تمتلك شخصيتين فقط فى البداية وهذا الأمر يفشل طور الـ Multiplayer تماماً، لذلك ننصحك اولاً بفتح الشخصيات من خلال طور اللعب الفردى ثم تجربة طور الـ Multiplayer.

أنواع متعددة من السباقات.

meow motors kart racing

أحد نقاط القوة التي تمتلكها اللعبة أنواع السباقات التى تقدمها حيث توفر اللعبة ثلاث أنواع مختلفة من السباقات على النحو التالى:

  • أولاً: سباقات الـ Strike وهى تشبه تماما الـ Death Race حيث لا يعتمد الفوز فى السباق على الانتهاء فى المركز الاول بل يعتمد الفوز فى هذا السباق على تدمير باقى اللاعبين المنافسين وأن تكون أنت الباقى الأخير فى المضمار.
  • ثانياً: سباقات الـ Drifting وهى السباقات التى تعتمد على تجميع النقاط من خلال أداء أفضل Drift وهو يشبه بشكل كبير جدا نظام الـ Drifting الموجود فى لعبة Need For Speed Carbon.
  • ثالثاً: السباقات الاعتيادية التى تفوز بها عند إنهائك السباق وأنت فى المركز الأول وبالطبع اللعبة مثل باقى العاب الـ Kart Racing يمكنك التخلص من باقى المتسابقين باستخدام الأسلحة التى تقدمها اللعبة.

الحقيقة انواع السباقات قدمت تنوع كبير على الرغم من أن السباق العادى كان هو الأكثر شيوعاً في اللعبة وهذا أمر منطقى ولكن على أى حال سوف تشعر بتنوع كبير فى السباقات.

أفكار جديدة تقدمها اللعبة.

meow motors kart racing

اللعبة قدمت فكرة جديدة ومتميزة جداً على العاب الـ Kart Racing وهى أن كل شخصية من الشخصيات لديها ميزة Passive خاصة بها فمثلاً شخصية سرعتها لا تقل عند خروجها من المضمار وأخرى لا تتأثر بالزيت الذى يتم إلقاءه على الطريق وشخصية أخرى يمكنها الاصطدام بباقى العربات وهكذا.

والحقيقة أن هذه المهارات جعلت أهمية انواع السباقات ترتفع جداً لأنك أصبحت تحتاج إلى شخصية معينة لسباق معين لكى تحقق الفوز بسهولة.

meow motors kart racing

أيضاً اللعبة قدمت عدد ضخم جداً من الأسلحة التى تفتحها بعد الفوز فى كل سباق والحقيقة اللعبة قدمت عدد كبير ومتنوع من الأسلحة وجديدة ومختلفة عن باقى ألعاب الـ Kart racing.

بجانب ما سبق اللعبة تعتمد على القفز و الـ Drafting لشحن أحد العدادات الذى بدوره يمكنك استخدامه فى زيادة سرعة العربة الخاصة بك أو إخراج زيت على الطريق يعرقل باقى العربات خلفك.

الرسوم والموسيقى.

meow motors kart racing

الموسيقى جاءت اعتيادية إلى حد كبير ولا يوجد جديد فيها فهى متوسطة وفى بعض أحيان تقل عن المتوسط أيضاً وكذلك الرسوم جاءت على نفس الدرجة ولكن لا يجب أن ننسى أن اللعبة من تطوير ونشر فريق مستقل وسعر اللعبة أصلا 15 دولار فقط لذلك من غير المنطقي أن نتوقع مستوى رسومي متطور جدا من اللعبة.

الخلاصة.

لعبة Meow Motors لم تأتى بيد فارغة ولكنا جاءت بمجموعة من الأفكار الجيدة جداً والمتميزة ولكن اللعبة جاءت فى عام ممتلئ بألعاب من نفس النوعية والتى جاءت جميعها متميزة جداً لذلك فإن اللعبة وضعت فى وضع صعب قليلاً وبكل تأكيد كان وضع اللعبة سيختلف لو كانت هى لعبة الـ Kart Racing الوحيدة التى يتم شرها هذا العام.

كما أن سعر اللعبة مناسب جداً للمحتوى الذى تقدمه اللعبة بمبلغ 15 دولار يعتبر زهيد جداً حتى على لعبة مستقلة بهذا الحجم.

Positives

+كل شخصية لها المهارات الخاصة بها
+ عدد كبير من الاسلحة المتنوعة
+ سعر اللعبة جيد جدا بالمقارنة مع المحتوى

Negatives

- عدد الشخصيات قليل جداً
- اللعبة لا تقدم أى تحد أثناء اللعب
- لا يوجد طور أونلاين

التقييم
Our Rating
القصة
6.0
أسلوب اللعب
7.0
الرسوميات
7.0
الصوتيات
6.0
Bottom Line

اللعبة قدمت بعض الأفكار الجيدة جداً ولكن لا يمكننا مقارنتها بباقى الالعاب التى صدرت هذا العام والمنتمية إلى نفس الفئة ولكن على كل الحال فهى تستحق التجربة وخاصة أن سعرها يعتبر جيد جداً.

6.5
التقييم النهائي
You have rated this
/* ]]> */