الرئيسية الأخبارسامسونج تتعاون مع AMD لصناعة معالجات الرسوميات بتقنية RDNA في 2021

لا يخفى علينا أن عملاقة التكنولوجيا الكورية قد أخفقت في صناعة معالجات Exynos الخاصة بها، فقبل أن يفشل هاتف الشركة Galaxy Note 7 منذ عدة سنوات، كانت الشركة رائدة في مجال صناعة المعالجات، واستطاعت أن تتفوق حتى على العملاقة كوالكوم فيما يخص أداء شرائح المعالجة، وكانت كوالكوم ولا تزال دائمًا هي الأفضل فيما يتعلق بمعالجات الرسوميات والجرافيك، وذلك بفضل وحدات المعالجة الممتازة Adreno التي تستخدمها، لذا كان على سامسونج التعامل مع هذه المشكلة، وكان الحل هو محاولة التعاون مع AMD لصناعة معالجات الرسوميات بتقنية RDNA الرائعة.

وفي تقرير أخير، أعلنت سامسونج عن شراكة مع AMD في شهر يونيو للتعاون في صناعة معالجات الرسوميات للهواتف الذكية، وهو ما يتيح لسامسونج الاستعانة بتقنيات AMD الرائعة في معالجات الرسوميات والجرافيك، وفيما يلي تفاصيل هذا الاتفاق.

اقرأ أيضًا: رئيسة AMD التنفيذية Dr. Lisa Su تم اختيارها لتكون واحدة من أفضل الرؤساء التنفيذيين في العالم

في مؤتمر الإعلان عن أرباحها للربع الثاني من العام، تطرقت سامسونج إلى الحديث عن خطتها للتعاون مع AMD في صناعة معالجات الرسوميات، وبينما لا تزال الشركة تعمل على أنوية معالجات Mongoose المتخصصة في مصانع Exynos الداخلية، إلا أنها لا تزال أيضًا تعتمد على معالجات الرسوميات Mali GPU من شركة ARM.

تتوقع الشركة أن تبدأ في طرح هواتفها مع معالجات الرسوميات الجديدة من AMD في بدايات عام 2021 القادم، وهو ما سيوفر للشركة استقرارًا كبيرًا في مجال الهواتف الذكية، ذلك ما فشلت عملاقة صناعة المعالجات الأمريكية Intel أن تصل إليه.

سوف تستخدم معالجات سامسونج الرسومية الجديدة بنية RDNA من AMD، والتي طرحتها الشركة لأول مرة عام 2012 حيث كانت تعمل على تحسين قدرة الأداء الرسومي في المعالج بمقدار 1.25x، بجانب تحسين كفاءة الطاقة المستهلكة بمقدار 1.5x، بما يسمح لسامسونج أن تنافس في سوق هواتف الألعاب، والذي تسيطر عليه شركات Razer و Asus و Black Shark و Red Magic.

فهل ستتمكن سامسونج من تحسين جودة الرسوميات في هواتفها بعد التعاون مع AMD، بما يسمح لها دخول سوق هواتف الألعاب قريبًا؟ شاركونا بآرائكم!