إعلان من Toshiba عن أحدث وحدة SSD والتي ستكون الأفضل لأجهزة اللاب توب

أعلنت شركة Toshiba عن أحدث شكل وهيئة لوحدات التخزين المرتبطة بمدخلات الـ NVMe لفئة الـ NVMe SSD في قمة الـ Flash Memory في سانتا كلارا، مما قد أثار الشكوك حول مستقبل الوحدات التخزينية التي يتم لحمها داخل أجهزة اللاب توب. فهيئة XFMEXPRESS الخاصة بـ Toshiba تأتي بأبعاد 14mm x 18mm x 1.4mm ولكن قادرة على إستغلال صلاحيات الـ PCIe 3.0 x4 للحصول على سرعة الـ NVMe المثالية.

Toshiba اللاب توب

تصميم الـ XFMEXPRESS مشابه لتصميم بطاقة التخزين الخارجية الخاصة بالكاميرات والهواتف القديمة SD Card. لكنها بالطبع لن تستخدم مدخله في أجهزة اللاب توب، بل ستستغل مدخل جديد للوحات الكمبيوتر؛ مما يجعل فكها وتركيبها أمر بسيط للغاية. وبالطبع إرتفاع الوحدة داخل الجهاز تم تصغيرها للغاية لكي تسهم في عملية ترفيع أجهزة اللاب توب الجديدة.

أمنية لدى الجميع أن ينتهي عصر الوحدات التي يتم لحمها من فئة NVMe SSD داخل أجهزة اللاب توب، والتي تمنع أي نوع من التوسعة في المساحة الداخلية أو قد تتركنا في أزمة عند حدوث أي ضرر لوحدات التخزين الخاصة بتلك الأجهزة. وبالفعل قد تسهم وحدة Toshiba الجديدة في هذا.

لكن لازال العمل قائم على الوحدة الخاصة بالشركة اليابانية لتشق طريقها لكي تكون حجر أساس في الأجهزة القادمة. وبالفعل أكدت الشركة على أن الوحدة بتصميمها تتوافق مع المعايير الحديثة للـ 3D Flash Memory.

وتحدثت الشركة أيضاً عن خططتها في المستقبل لإطلاق وحدة متوافقة مع مدخلات PCIe 5.0 بعد إصدار تلك الوحدة للنور، مع العلم أنها صممت لتتوافق مع تقنيات PCIe 3.0.