الرئيسية الأخبارشاهد: صور جديدة ملتقطة بهاتف Realme المرتقب بكاميرا 64 ميجابيكسل

انطلق منذ العام الماضي سباق جديد بين الشركات المطورة للهواتف الذكية لتوفير كاميرات جديدة لهواتفهم بأعلى دقة ممكنة. وكانت الكاميرا الأكثر مشاركة في هذا السباق هي كاميرا سوني IMX 586 ذات دقة 48 ميجابيكسل حيث رأيناها في هواتف أغلب الشركات خاصة في هواتف الفئة المتوسطة والمتوسطة العليا.

الآن وبعد مرور قرابة العام على انطلاق هذا السباق نستعد لجلولة جديدة لكن هذه المرة بكاميرا بدقة 64 ميجابيكسل. الكاميرا الجديدة هذه المرة من تطوير سامسونج وباسم GW1 وستكون متوفرة لأول مرة في أحد هواتف Realme القادمة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

الشركة الصينية بدأت حملتها الترويجية للهاتف المرتقب منذ فترة ونشر مسؤولي الشركة بعض الصور الملتقطة بكاميرا الهاتف لتعود اليوم و وتشارك موقع The Verge بعض الصور الملتقطة بكاميرا الهاتف.

تلك الصور تم التقاطها بدقة 64 ميجابيكسل (تم تصغير الحجم لإمكناية عرضها على الموقع) ولكن بشكل عام فالوضع الأمثل في الكاميرات ذات دقة عالية هو عند تفعيل خاصية دمج البيكسل لتكوين صورة بدقة 16 ميجابيكسل بألوان وإضاءة أكثر ولكن بتفاصي أقل. الأمر ذاته يحدث مع الهواتف ذات الكاميرات ذات دقة 48 ميجابيكسل فكل الهواتف التي تحتوي على كاميرا بهذه الدقة تكون مضبوطة افتراضياً على دقة 12 ميجابيكسل كما أن جميع الاختبارات الفعلية اثبتت أن أفضل صور تكون عند تفعيل تلك الخاصية.

شركة Realme لن تكون الوحيدة التي تُطلق هاتف بهذه الدقة فشاومي أعلنت أيضاً أنها تعمل على هاتف بنفس الكاميرا من سامسونج ولكننا لم نحصل بعد على أي تفاصيل أو صور ملتقطة بكاميرا الهاتف.

ما رأيك في الصور الملتقطة بهاتف Realme المرتقب؟