تغيير جديد من أبل في iOS 13 يحد من قدرات فيس بوك على جمع معلومات عن المستخدمين - عرب هاردوير

قررت أبل إجراء تغيرات جديدة في تحديثها القادم iOS 13 للحد من المعلومات التي تجمعها التطبيقات عن مستخدميها بهدف الحفاظ بصورة أكبر على خصوصيتهم. التغير الجديد سيشمل إيقاف تفعيل برتوكول VOIP في تطبيقات المكالمات عبر الإنترنت ما لم تكن تلك لتطبيقات فعالة ليتم إيقاف عملها في الخلفية.

الغالبية العظمي من تلك التطبيقات تعتمد على هذا البروتوكول لإجراء المكالمات الصوتية عبر الإنترنت ولكنها أيضاً تبقيه فعال كأحد العمليات في الخلفية بحجة تسريع عملية استقبال المكالمات الواردة. هذا السبب قد يبدوا منطقي ولكن في الحقيقة أن إبقاء عمل هذا البروتوكول في الخلفية يتيح لتلك التطبيقات جمع المعلومات عما يفعله المستخدمين اثناء استخدام هواتفهم.

ابرز التطبيقات المتضررة من هذا القرار هي بالتأكيد تطبيقات فيس بوك وبالأخص Messenger و WhatsApp ليس فقط بسبب ما قد يحدث بسبب التأخر البسيط في استقبال المكالمات ولكن بسبب عدم قدرتهم في جمع المعلومات عن المستخدمين.

تطبيق هذا التغير سيكون بداية من شهر إبريل من العام المقبل حيث ستمنع أبل أي تطبيق من الاستمرار على نظامها ما لم يجري التغيرات اللازمة وهو ما دفعها لتأخير تنفيذه حتى يتسنى للمطورين الوقت الكافي لتطبيق هذا التغيير الجديد.

ما رأيك في قرار أبل بمنع التطبيقات من تفعيل بروتوكول VOIP في الخلفية؟ وهل تنتهج جوجل قريباً سياسية مشابهة؟
شاركنا برأيك!