الرئيسية الأخبارتلفزيون هونر الذكي أول جهاز بنظام تشغيل هواوي الجديد HarmonyOS

أعلن العملاق الصيني هواوي خلال مؤتمره للمطورين والذي بدأت فعاليته من يوم أمس عن النظام التشغيل الجديد الذي إنتظره الكثير وهو ” HarmonyOS” والذي جاء بشكل مفتوح المصدر ليتوافق مع الأجهزة الذكية وحتى الأجهزة الخاصة بإنترنت الأشياء.

واليوم أطلقت شركة هونر وهي العلامة التجارية التابعة لمجموعة هواوي رسميا أول تلفزيون ذكي لها والذي سوف يعمل بنظام التشغيل الجديد HarmonyOS حيث تعتزم هواوي المنافسة بشراسة في سوق أجهزة التلفزيون.

التصميم والمواصفات

HarmonyOS

والجهازين الجديدين هما التلفازين الذكيين Honor Smart Screen و Smart Screen Pro ويقول “تشاو مينغ” رئيس شركة هونر أن الشركة تهدف للإستفادة من سنوات الإبتكار في الهواتف الذكية لإعادة تشكيل دور التلفاز في حياتنا اليومية.

ويأتي كلا الجهازين بإطار معدني بالكامل وتصميم ثلاثي الأبعاد مع نمط ماسي كما يضم الطراز Pro كاميرا منبثقة تعمل بجودة 1080p وتظهر فقط عند قيام المستخدم بإجراء مكالمات فيديو.

HarmonyOS

ويمتلك كلا من الجهازين بشاشة قياس 55 بوصة ودقة عرض 4K HDR، كما سوف يعملان من خلال معالج Honghu 818 رباعي النواة والذي يمكنه فك تشفير الفيديوهات فائقة الجودة وفك تشفير الصور التي تعمل بدقة 64 ميجابيكسل.

إقرأ أيضا ” أبرز ما جاء في اليوم الأول من مؤتمر مطوري هواوي HDC 2019

الوظائف والميزات

HarmonyOS

أيضا تقول شركة هونر أن المعالج يمتلك ميزات أخرى كثيرة ومنها تعزيز التباين الديناميكي والتصوير عالي المدى والتحزئة الفائقة والإدارة التلقائية للألوان بالإضافة لوجود عدد من التقنيات للتعامل مع جودة الصور وتحسين وضوحها وضبط التباين وأداء الألوان كما تم دمج تقنية ” Histen” بالشاشة الذكية من أجل تحسين الصوت ومحاكاة الحصول على تجربة جودة صوت سينمائية.

وتُخطط الشركة لدمج أجهزتها معا بشكل أفضل من خلال ميزة Magic Link والمساعد الذكي YOYO وهذا يعني أن بإمكان المستخدم توصيل هاتفه الذكي بالشاشة الذكية عن طريقة تقنية NFC وبعدها استخدام هاتفك كجهاز تحكم عن بعد بالتلفاز ومزامنة التطبيقات وتشغيل الملفات على التلفاز كما يمكن التحكم بكل شيء في المنزل من كاميرات الأمان وحتى أجهزة الكمبيوتر بقضل ميزة ماجيك لينك والتي تعمل كنظام منزلي ذكي.

أما تلفاز Smart Screen PRO فلديه بعض الحيل مازالت في جعبته بالرغم من التشابه الكبير بينه وبين طراز Smart Screen  حيث يحتوي على مكبرات صوت تعمل بقوة 6*10 واط ويضم مساحة تخزينية تصل إلى 32 جيجابايت وهناك كاميرا مزودة بذكاء إصطناعي تعمل من خلال رقاقة Hi3516DV300 NPU وتسمح للجهاز بالتعرف على الوجوه بكل سلاسة وتحسين إلتقاط الصور وعندما لا تكون الكاميرا قيد الإستخدام تعود للوراء بحركة ديناميكية لمنح المستخدم شعورا بالخصوصية والراحة.

السعر

HarmonyOS

ومن المتوقع أن يأتي تلفاز Honor Smart Screen بسعر 3799 يوان أي ما يعادل 538 دولارا تقريبا، أما شاشة Smart Screen PRO فسوف يصل سعرها إلى 4799 أو حوالي 680 دولارا وكلا الجهازين سوف يدعمان العديد من القنوات الترفيهية المختلفة ويحتويات على قنوات موسيقى حصرية لمنح المستخدم تجربة مشاهدة لا مثيل لها.