الرئيسية الأخبارشاومي تروج لهاتف بكاميرا خلفية بدقة 108 ميجابيكسل!

أقامت شاومي منذ أيام مؤتمراً في مدينة بكين الصينية لتقديم أحدث ما تعمل عليه الشركة في مجال التصوير بالهواتف الذكية. المؤتمر استعرض خطط الشركة الصينية لطرح هاتف جديد بكاميرا خلفية بدقة 64 ميجابيكسل وهي أحدث كاميرات سامسونج GW1 التي أعلنت عنها في مايو الماضي.

شاومي شرحت خلال المؤتمر أن استخدام هذه الكاميرا الجديدة سيحسن من جودة الصور الملتقطة مقارنة بالكاميرات ذات دقة 48 ميجابيكسل التي استخدمتها في هواتفها الأخير بسبب زيادة حجم المستشعر من إبقاء حجم البيكسل دون تغيير. وأضافت شاومي أن الكاميرا الجديدة ستكون قادرة على التقاط صور بدقة 9248×6936 بيكسل كأعلى دقة ممكنة ولكن في الاستخدام اليومي سيكون من الأفضل الاعتماد على تقنية دمج البيكسل للحصول على ألوان أفضل في صور بحجم أصغر.

إعلانات شاومي السابقة ليست بالأمر المدهش فالترويج لهاتف بتلك الكاميرا الجديدة مستمر منذ قرابة شهر وتتنافس فيه Xiaomi مع Realme. المدهش حقاً هو ما أعلنت عنه الشركة مع نهاية المؤتمر وهو عملها على هاتف جديد بكاميرا بدقة 108 ميجابيكسل.

الكاميرا الجديدة ذات الدقة الأضخم في تاريخ الهواتف الذكية هي أيضاً من تطوير سامسونج. الشركة الكورية لم تُعلن بعد بشكل رسمي عن عملها على كاميرا جديدة بتلك الدقة ولكن الصور الدعائية التي نشرتها شاومي احتوت على اسم الشركة الكورية.

تحديث: أحد حسابات سامسونج على توتير قد نشرت تغريدة جديدة تلوح لإعلان سامسونج عن الكاميرا الجديدة يوم 12 أغسطس.