الرئيسية الأخبارظهور معالج Snapdragon الرائد الجديد على منصة Geekbench

لقد شهدنا بالفعل ستة هواتف مزودة برقاقة كوالكوم الجديدة Snapdragon 855+ والتي يبلغ عمرها شهر واحد فقط، ولكن يبدو أن كوالكوم تجهز لرقاقات الجيل الجديد والتي ستحمل الاسم الكودي Qualcomm Kona، قد تكون تلك هي رقاقة Snapdragon 865 المنتظرة، الجدير بالذكر أن الهواتف الرائدة التي ستطرح في الأسواق بحلول 2020 ينتظر أن تأتي مزودة برقاقة كوالكوم من الجيل الجديد.

Snapdragon 865

ظهر بشكل مفاجئ على منصة Geekbench الخاصة بالتسريبات، معالج جديد يبدو خارج المنافسة الحالية في الأسواق، وقد تم اختبار هذا المعالج مع نظام تشغيل Android Q وذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت (رام)، وتردد 1.8 جيجاهرتز، ولكن من المتوقع أن يتخطى هذا المعالج الجديد حاجز الـ 3 جيجاهرتز في التردد.

اقتربت كوالكوم بالفعل من تخطي حاجز الـ 3 جيجاهرتز، إذّ جائت أحدث معالجات كوالكوم Snapdragon 855+ مع نواة Kryo 485 تعمل بتردد يصل إلى 2.96 جيجاهيرتز، فبالطبع ستتخطى معالجات الجيل الجديد حاجز الـ 3 جيجاهرتز بسهولة.

اقرأ أيضًا: كوالكوم تعلن عن شريحة أرقى لمعالجها الرائد باسم Snapdragon 855+ .. تعرف على مميزاتها

في الغالب ستصدر كوالكوم معالجات أجهزة 2020 الرائدة في ديسمبر القادم خلال مؤتمر مطوري كوالكوم السنوي المنعقد في هاواي حيث تعلن الشركة العملاقة عن أحدث تقنياتها الجديدة وخططها المستقبلية.