الرئيسية الأخبارشركة Activision Blizzard تقدم تقريرها المالى مع 37% من صافى الدخل من منصة الهواتف الذكية ؟!
شركة Activision Blizzard واحدة من شركات الألعاب الأمريكية الكبرى التى تأسست عام 2008 من انضمام شركة Activision مع شركة Vivendi Games وبعد هذا الاندماج الضخم تكون أمامنا شركة Activision Blizzard كما نعرفها الأن والتى تضم عدة شركات فرعية شهيرة جداً مثل Blizzard Entertainment و King و Major League Gaming.

مؤخراً أعلنت شركة Activision Blizzard عن أدائها المالى خلال الربع الثانى من العام الجارى والتى أوضحت العديد من الأمور لعل أولها واهمها هو انخفاض أرباح ومبيعات الشركة بالمقارنة مع الربع الثانى من عام 2018.

Activision Blizzard

Candy Crush Published By King Company

على الرغم من انخفاض أرباح الشركة بالمقارنة مع أرباحها فى الربع الثانى من العام الماضى إلا أن الشركة حققت أرقام مرتفعة جداً ومازالت فى وضع مادى متفرد بشكل كبير ولكن على اى حال حتى الأن يوجد فارق كبير بين عام 2018 وعام 2019 من حيث الأرباح.

أيضاً يمكننا معرفة العديد من الأمور من خلال هذا التقرير المالى مثل الوقوف على مدى أهمية منصة الهواتف الذكية فى عالم الألعاب الحالى حيث أن 37% من صافي عائدات الشركة كان مصدرها الألعاب المخصصة للهواتف الذكية.

Activision Blizzard

StarCraft

أخيراً وللأسف من خلال التقرير المالى الحالى من الواضح أن شركة Activision Blizzard ليس لديها أى نية فى تقديم عنوان جديد خاص بسلسلة Starcraft وأيضاً من الواضح أن الشركة فقدت الاهتمام بالسلسلة وهذا ينفى أى إشاعات كانت تفيد بأن الشركة تعمل على لعبة تصويب خاصة بسلسلة Starcraft.س