الرئيسية الأخبارإطلاق PUBG Mobile Lite للهواتف الاقتصادية

تعتبر PUBG واحدة من أشهر ألعاب الهواتف الذكية بانتشار واسع بين المستخدمين. اللعبة الشهيرة كان لها الدور الأبرز في تغيير مفهوم المستخدمين للهواتف الذكية وظهور مصطلح الهواتف المخصصة لألعاب أو Gaming Phone. المشكلة الوحيدة التي واجهت تلك اللعبة هي عدم قدرة كافة المستخدمين على تشغيلها حيث تتطلب مواصفات معينة لتشغيلها.

هذه المشكلة لن تكون عائق بعد الآن فالشركة المطورة للعبة TECENT قد طرحت نسخة جديدة من اللعبة باسم PUBG Mobile Lite لتكون موجهة في الأساس للهواتف الاقتصادية.

النسخة الجديدة تأتي ببعض الاختلافات لتلائم أكثر الهواتف الاقتصادية. أولاً مساحة الخريطة المتاحة أقل من تلك في النسخة التقليدية كما أن عدد اللاعبين يقتصر على 60 لاعباً في المرة الواحدة بدلاً من 100. لاعبي هذه النسخة سيتمتعون بكمية أكبر من الأسلحة والأدوات المتواجدة على الخريطة كما سيتمتعوا أيضاً بدقة أكثر في التصويب بفضل تحسين Aim Assist وتقليل ارتداد الأسلحة وانحراف الطلقات النارية من المسافات البعيدة.

التغيير الأكبر في اللعبة مقارنة بالنسخة الرئيسية هو حجمها حيث تتطلب تحميل 490 ميجابايت فقط بدلاً من 1.6 جيجابايت كما أنها مخصصة للهواتف بذاكرة وصول عشوائي أقل من 2 جيجابايت.

اللعبة أٌطلقت لأول مرة في 26 يوليو الماضي في بعض دول آسيا وأمريكا اللاتينية ولكها أصبحت متاحة منذ أيام في الشرق الأوسط ويمكنكم تحميل نسخة الاندرويد من متجر Google Play من خلال الرابط التالي: PUBG Mobile Lite Android

وتسعى PUBG لاكتساب عدد أكبر من المستخدمين لمواجهة النمو الهائل لمنافستها الأولى Fortnite. النسخة الأساسية من اللعبة تمتلك حتى الآن 400 مليون مستخدم منهم 50 مليون مستخدم نشط شهرياً محققة 167 مليون دولار كأرباح خلال شهر يونيو الماضي فقط.