الصين تعلن عن اقتراب إصدار عملتها الرقمية لخلق المزيد من الاستقرار في الأسواق! - عرب هاردوير

توجت الصين أعمالها في مجال العملات المعماة cryptocurrency حيث أعلنت اليوم رسميًا عن نقودها الافتراضية الخاصة بها، دون الإعلان عن الميعاد المحدد لطرحها بشكل فعلي.

أعلن بنك الصين الشعبي أن العملة الرقمية الصينية أوشكت على أن تصبح جاهزة بعد خمسة سنوات من العمل الجاد، تعتمد العملة الصينية على تكوين منقسم لشقين مع وجود بنك الصين الشعبي في قمة البنوك التجارية للمساعدة على تغطية التعداد السكاني الكبير والحجم الهائل للسوق الصينية.

تتمتع العملة الجديدة بتشفير قوي فهي تعتمد على بنية معقدة، ويتحقق ذلك بدون الاعتماد على تقنية الـ blockchain على عكس معظم العملات الالكترونية، بالاضافة إلى عدم امكانية زيادة إنتاجيتها مع تصاعد الطلب عليها.

اقرأ أيضًا: تعدين البيتكوين يُهدد الكهرباء وإيران تعلن الحرب على عمال مناجم العملات المشفرة

ومع استمرار العملات الإلكترونية في إحداث حالة من الاضطراب في السوق المالية بسبب قيام المضاربين باستخدام النقود الحقيقية في شراء العملات الإفتراضية، قد يساهم إصدار نقود إلكترونية رسمية في تحقيق المزيد من الاستقرار في الأسواق الصينية، وهو ما يدفع الحكومة الصينية لسعيها نحو إصدار الشكل النقدي للعملة بشكل عاجل، حيث بذلت الحكومة جهودًا كبيرة في تحقيق الاستقلالية من التكنولوجيا الأجنبية، وتبدو هذه الخطوة الآن هي الخطوة المنطقية التالية نحو تأكيد هذا الاستقلال واكتساب القوة والثقل الكبير في السوق العالمية.