الرئيسية الأخبارلعبة Dayz منعت بشكل كلى في أستراليا وفريق Bohemia يرد على هذه الخطوات!!
فى الأونة الاخيرة يشهد عالم الألعاب هجوم شرس من قبل السياسيين حول العالم خاصة مع التصريح الأخير لرئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب والذى صرح فيه أن الألعاب هى أحد الأسباب الرئيسية لحوادث إطلاق النيران الموجودة حول العالم ويمكنك عزيزى القارئ التعرف على تفاصيل تصريح الرئيس الأمريكى من خلال الضغط على هذا الرابط.

منذ عدة أيام قامت دولة أستراليا بمنع لعبة DayZ من تطوير ونشر فريق Bohemia بسبب أن اللعبة تحتوى على استخدام للمخدرات وكان هذا المنع ممتد فقط ليشمل النسخ المادية التى تباع فى المتاجر.

عند هذه النقطة صرح فريق Bohemia أن النسخ الإلكترونية الموجودة على المتاجر مثل Steam بعيدة عن منطقة الخطر ولكن من الواضح الأمور لم تسير كما خُطط لها من قبل الفريق المطور حيث تم منع اللعبة على متجر كل من Xbox و PlayStation ولنفس أسباب منع النسخة المادية وهى استخدام المخدرات داخل اللعبة و السلاح وقتل الباقيين للحصول على مواردهم وكل هذه الأمور محظورة داخل أستراليا.

dayz banned

فى رد الفريق على هذا التطوير قال إن هذا الأمر غير منطقي ومبرر لعدة أسباب الأول أن اللعبة كان لها التقييم الخاص بها منذ البداية وهو أكثر من 15 عاماً ومحتوى اللعبة لم يتغير منذ ذلك الحين، الثانى هو أن اللعبة لا تحتوى على أى استخدام للمخدرات بل يوجد بها اداة المورفين لاستخدامها كمسكن للألم وليس لاستخدامات غير قانونية كالتعاطى.

dayz banned

وفى نفس السياق صرحت لجنة التقييم الاسترالية أن ملفات اللعبة تحتوى على مخدر القنب وعلى الرغم من عدم تفعيله داخل اللعبة حتى الان إلا أن هذا الأمر يزال ممنوعاً داخل استراليا.

أخيراً من الواضح أن فريق Bohemia لن يتخلى عن السوق الاسترالى بأى شكل من الأشكال حيث صرح أن هذا المجتمع كبير جداً وهام بشكل حيوى للعبة وأن الفريق سوف يحاول أقصى جهده للتعديل على اللعبة وجعلها متوافقة مع القوانين الاسترالية الجديدة.