الرئيسية الأخبارإصلاح مشكلة الصوت في أجهزة AMD على نظام تشغيل Linux!

لطالما كانت أنظمة تشغيل Linux محل للشكوى على معالجات AMD بسبب مشكلة تسجيل الصوت من أجهزة الميكروفون، لكن من حسن حظ مستخدمي نظام التشغيل؛ تم إصدار تحديث جديد وهو Linux 5.3 لحل تلك المشكلة مع المعالجات الخاصة بالعملاق الأحمر. وتم إضافتها للإصدارات المتاحة جميعاً.

وقد صرح موقع Phoronix -المسئول عن نشر تفاصيل الخبر-بأن العديد من مستخدمي معالجات AMD لطالما كانوا يعانون من مشاكل في إستخدام الميكروفون أثناء التسجيل أو المحادثة عن طريقه على نظام تشغيل Linux منذ عام 2017. ومن المفترض أن هذا الأمر لا يؤثر على مخرج الصوت، مما يجعل العديد من الناس غير قادرين على إكتشاف المشكلة من الأساس.

Linux AMD Microphone

لكن هذا الأمر غير متعلق جداً بالمعالجات أكثر من كونه متعلق بالشريحة الخاصة بالمعالجات من اللوحات الأم، والتي تم بنائها حول شريحة X470 وX370 التي تستخدم Realtek Codecs. ولم يستطع أحد من مجتمع مستخدمي Linux -المعروف بحل مشاكله بنفسه-على حل تلك المشكلة في سابقة من نوعها، مما أدى إلى تحمل المشكلة حتى يظهر تحديث جديد لحل الأزمة.

لن قام مهندس صوت SUSE، السيد Takashi Iwai، بحل تلك المشاكل عن طريق القيام بالعديد من التعديلات في نظام التشغيل وخاصةً في الجزء المختص بتعريفات الصوت لتحديد مدى الصوت وتحسينه من نظام Linux نفسه بعد وقت طويل من الإصلاحات.

لكن من الواضح أيضاً أن سجل التغييرات كان صريح للغاية مع المستخدمين، وقام بالإعتراف بأن هذه مجرد حلول بديلة وليست دائمة. مجرد حل مؤقت حتى يتم حل المشكلة بشكل رسمي، وعلق السيد Iwai على تلك المشكلة قائلاً: “نتمنى أن نجد حلاً أفضل في المستقبل، مع العلم أن الحلول القائمة حالياً عبارة عن مجرد حلول غير مباشرة.”