تسريب مواصفات كاميرات هواتف سلسلة سامسونج Galaxy A لعام 2020 - عرب هاردوير

يبدوا أن عام 2019 قد انتهى  تقريباً بالنسبة لقطاع الهواتف الذكية في سامسونج, فالتسريبات الجديدة عن هواتف الشركة لا تشير إلا أي هواتف جديدة قد تُطرح خلال هذا العام سوي Galaxy A90 وتتحدث جميعها عن هواتف العام المقبل وبعض النسخ المحسنة من هواتف سلسلة Galaxy A مثل Galaxy A10s الذي طُرح منذ أيام.

المفاجئة الأكبر التي أشارت لها التسريبات الأخيرة هي أن سامسونج قد بدأت بالفعل في تصميم هواتف سلسلة Galaxy A للعام المقبل مع تسمية جديدة وغريبة لأسماء الهواتف واهتمام كبير بالكاميرات وعددها الذي لن يقل عن ثلاث كاميرات في أرخص هواتف السلسلة.

وكما يظهر أمامكم في الصورة المسربة لمواصفات كاميرا الهواتف, فإن سامسونج تخطط لإطلاق ثماني هواتف من سلسلة Galaxy A لخلافة هواتف السلسلة الحالية مع زيادة رقم على كل اسم ليدل على الإصدار الجديد من الهاتف ( هاتف Galaxy A50 سيكون Galaxy A51).

مواصفات الكاميرا تبدوا جيدة بالنظر للفئة التي يستهدفها كل هاتف ولكن المُلفت حقاً هو أن سامسونج قررت أخيراً استغلال كاميراتها الجديدة في هواتفها بدلاً من اقتصار الأمر على بيعها للمنافسين. هذا الأمر يظهر في هاتفي Galaxy A81 و Galaxy A91 بكاميرات 64 ميجابيكسل و 108 ميجابيكسل على التوالي.

طالع: سامسونج تكشف رسمياً عن كاميرا جديدة للهواتف الذكية بدقة 108 ميجابيكسل

الكاميرا الأولى التي تأتي باسم GW1 ستتوافر في هاتفين جديدين خلال الشهر المقبل أحدهما لشاومي والأخر لشركة Realme بينما الكاميرا الثانية ذات دقة 108 ميجابيكسل التي أُعلن عنها منذ أيام ستتوافر بصورة حصرية لأول مرة في أحد هواتف شاومي المقبلة في تعاون جديد بين الشركتين.

المُلفت أيضاً هو تبني كاميرات ToF في ثلاثة هواتف فحتى هذه اللحظة لا تتوافر تلك الكاميرات إلا في هواتف الفئة العليا وكذلك توفير كاميرا بقدرة تقريبية 5x Optical Zoom وهو ما لم توفره الشركة بعد في أي هواتفها حتى الآن.

ما رأيك في مواصفات كاميرات هواتف Galaxy A للعام المقبل؟
شاركنا برأيك!