الرئيسية الأخبارأبل وفرت 2.4 مليون وظيفة في الولايات المتحدة الأمريكية فقط

يبدو أن شركة الآيفون تساهم بشكل كبير في قطاع الإقتصاد والأعمال بالولايات المتحدة الأمريكية كما يمكن وصفها بأنها فخر أمريكا حيث توفر الشركة حوالى 2.4 مليون وظيفة في جميع الولايات الخمسين.

أبل

 

وأعلنت أبل أمس في بيان صحفي أنها وفرت بطريق مباشر وغير مباشر ما يقرب من 2.4 مليون فرصة عمل للأمريكيين حيث تتعاقد الشركة مع 9000 شركة توريد وهؤلاء الموردين يوفرون 450 ألف فرصة عمل.

كما أضافت الشركة أنها توظف بشكل مباشر نحو 90 ألف شخص في الولايات المتحدة فقط وسوف يصبح الرقم 110 ألف موظف بحلول عام 2023 مما يعني توظيف 20 ألف شخص إضافي خلال الأربعة أعوام القادمة.

إقرأ أيضا : على غرار أبل وأمازون وجوجل .. فيسبوك يستمع إلى محادثاتك الصوتية

أيضا صرحت شركة أبل بأنها تُساهم في الإقتصاد الأمريكي بنحو 60 مليار دولار سنويا، وتعتزم الشركة الوصول لهدفها المتمثل في دعم الإقتصاد الأمريكي والمساهمة بمبلغ 350 مليار دولار بحلول عام 2023 وهذا الرقم الهائل عبارة عن جزء من الأموال التي كانت تحتفظ بها أبل في القارة الأوروبية ولكنها استطاعت إدخال تلك الأموال لأمريكا عندما قامت حكومة ترامب بتخفيض الضرائب على تلك المعاملات.

أخيرا، يبدو أن شركة أبل ترغب في لفت الإنتباه إلى عدد الأمريكيين والشركات الأمريكية التي تنتج مكونات الآيفون والماك وأجهزة أبل الأخرى، من أجل توجيه رسالة مفادها أن منتجاتها ليست كلها مصنوعة في الصين وكل هذا لدعم بلدها خلال الحرب التجارية الحالية بينها وبين الصين.