الرئيسية الأخبارإل جي ولومي تعقدان شراكة لتطوير أنظمة المنازل الذكية

معرض إيفا برلين 2019 سيشهد عروض حية لتقنيات المنزل المتصل وإنترنت الأشياء من إل جي ولومي

خبر صحفي! وقعت إل جي إلكترونيكس ’لومي يونايتد تكنولوجي‘، المزود الرائد لحلول إنترنت الأشياء والمنازل الذكية، مذكرة تفاهم لتطوير نظام جديد للمنازل الذكية يتجاوز التقنيات المعروفة اليوم لتقديم حلول متكاملة توظف تكنولوجيا إنترنت الأشياء لإدارة المنزل بالكامل بشكل ذكي. وستركز الشراكة على توظيف إمكانات الذكاء الاصطناعي وأجهزة الاستشعار الذكية التي ترصد التغييرات في البيئات الداخلية مثل مستويات الرطوبة والحرارة وحركة الأبواب.

وبفضل هذا التعاون ستكون منتجات إل جي المعززة بتقنية مستشعر ’أكارا‘ المتطورة من ’لومي‘ قادرة على توفير الطاقة والارتقاء بمستويات السلامة والراحة داخل المنزل. وسيكون بإمكان مستشعر ’أكارا‘ الذي يتم تركيبه في المنزل تشغيل أو إيقاف مكيّفات الهواء من ’إل جي‘ وفقاً لدرجة حرارة محددة مسبقاً من قبل المستخدم. كما سيرسل مستشعر ’أكارا‘ المتصل بالنوافذ إشعاراتٍ للمستخدم لإعلامه بأنّ أحد النوافذ مفتوحة أثناء تشغيل أجهزة ’إل جي‘.

ويُشار إلى أنّ معرض ’إيفا برلين 2019‘ المنعقد في برلين الشهر القادم، سيشهد عروضاً هامة لنتائج هذه الشراكة بين إل جي و’لومي‘؛ إذ سيعرض جناح إل جي أسلوب عمل أحد أجهزة إزالة الرطوبة الخاصة بالعلامة والمعززة بتقنية ’لومي‘ بالحفاظ على الحالة المثالية للملابس من خلال ضبط مستويات الرطوبة بشكل تلقائي. كما ستقدم ’إل جي‘ مكبر الصوت الذكي من طراز WK7 والمزوّد بمصباح ’أكارا‘ الضوئي العامل بتقنية (LED) والذي يقوم بتعديل نمط الإضاءة في الغرفة لدى سماعه عبارة “وضع السينما”.

وفي هذا الصدد، قال ريو هي-جونغ، الرئيس التنفيذي لوحدة المنازل الذكية في شركة إل جي للأجهزة المنزلية وحلول التهوية‘: “نحن في غاية الحماس لبدء العمل مع ’لومي‘ ومشاركة أحدث حلول المنازل الذكية مع زوّارنا في معرض ’إيفا برلين 2019‘. وبموجب هذه الشراكة الاستراتيجية، ستعمل ’إل جي‘ على تطوير أنظمة المنزل المتصل لتحسين حياة المستهلكين وتعزيز حلول المنازل الذكية الخاصة بالعلامة لتشمل المباني الذكية والمُدن الذكية على حد سواء”.

ويُشار إلى أنّ رؤية شركتي إل جي و’لومي‘ حول مفهوم المنزل المتصل ستُعرض في القاعة 18 ضمن فعاليات معرض ’إيفا برلين 2019‘ وذلك في الفترة بين 6 – 11 سبتمبر.