الرئيسية الأخبارترامب يتراجع عن فرض التعريفات الجمركية على Apple لمنافسة Samsung

تابعنا فيما مضى الأزمة التي حدثت بين شركة آبل مُتمثلة في رئيسها التنفيذي Tim Cook والحكومة الأمريكية مُتمثلة في الرئيس الأمريكي Donald Trump، وذلك بسبب فرض الأخيرة التعريفات الجمركية على شركة Apple، والتي كانت قد بدأت بالفعل في تصنيع أجهزتها الذكية وحواسيبها في الصين، وبالرغم من المُعارضة الكبيرة التي تلقتها الشركة في الماضي، فيبدو أن الأمور ستؤول إلى خيرٍ عما قريب.

رفع التعريفات الجمركية من على أجهزة iPhone

كان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس شركة Apple التنفيذي Tim Cook قد اجتمعا يوم الجمعة الماضي على العشاء، وقد تناقشا سوياً أضرار فرض التعريفات الجمركية على شركة آبل وتحديداً على أجهزتها التي تُصنع في الصين، وقد ذُكِرت شركة سامسونج تحديداً كسبب في رفض آبل لفرض التعريفات الجمركية على أجهزتها، حيث أن شركة سامسونج هي المُنافس الأكبر لشركة آبل في مجال تصنيع الهواتف الذكية، وهي شركة كورية وتقوم بتصنيع أغلب أجهزتها في كوريا، ولا تُعاني من الأمر ذاته مع حكوماتها أو مع الحكومات الأُخرى مما يُمكنها من خفض سعر أجهزتها.

طالع أيضاً: أبل تتوقع انخفاض ارباحها بنحو 9 مليار دولار بسبب الصين, مبيعات iPhone و برنامج تغير البطاريات

كان اعتراض شركة Apple مُوجهاً لقرار زيادة التعريفات الجمركية التي تقرر وصولها إلى 10 بالمائة على الكثير من الأجهزة والمُنتجات الاستهلاكية بداية من سبتمبر المُقبِل، والتي كانت قد تضمنت واحداً من أهم مصادر الربح بالنسبة للشركة الأمريكية – أجهزة iPhone.

أما الآن، وبعد اللقاء الأخير بين Tim Cook و Donald Trump، فقد صدر قرار جديد باستثناء مجموعة من المُنتجات المُختلفة، والتي تضمنت الهواتف الذكية.

بطبيعة الحال، سيكون هذا الخبر واحداً من أفضل الأخبار التي وصلت لآبل في خلال العام الجاري، حيث كانت ستتسبب برفع أسعار الهواتف الذكية إلى مُعدل غير مقبول بالنسبة للمُستخدمين.

ولكن; في الوقت ذاته، فإن قرار زيادة التعريفات الجمركية سيظل مُطبقاً على بقية الأجهزة التي تقوم شركة Apple بتصنيعها خارج الولايات المُتحدة، والتي تتمثل في سماعات AirPods وأجهزة HomePod ومجموعة من أجهزة Mac والتي كانت بداية السبب في الأزمة التي أدت إلى اتجاه شركة Apple الأمريكية لتصنيع أجهزتها خارج الولايات المُتحدة.

طالع أيضاً: ترامب يرفض طلب آبل بالعفو الجمركي لتصنيع أجهزة Mac Pro 2019 في الصين !