الرئيسية الأخبارالمدير التنفيذي لـ NVIDIA: من الجنون شراء بطاقة رسومية اليوم لا تتمتع بتقنية تتبع الأشعة

هل وصلنا لمرحلة لم يعد فيها من المقبول شراء بطاقة رسومية لا تتمتع بتقنية تتبع الأشعة؟ مبدئياً ووفقاً لعدد الالعاب والعناوين الكبيرة التي أصبحت تدعم تلك التقنية الثورية سيكون الجواب اننا دخلنا في مرحلة أصبح من المطلوب فيها بشكل أو بأخر حصولك كلاعب على بطاقة رسومية تدعم تلك التقنية نظراً للفرق الجوهري الذي ستحصل عليه من ناحية التفاصيل الرسومية التي تعطي انعكاس واقعي وحقيقي لواقع بيئة اللعبة الرسومية على ماهو في محيطها من شخصيات, لتأخذ اللعبة من مرحلة لاخرى كما راينا مؤخراً مع عناوين كثيرة تغيرت بشكل واضح بين تفعيل وتعطيل تلك التقنية.

لكن السؤال الذي يبقى مطروح هل وصلنا للمرحلة التي تمنحنا فيها هذه البطاقات الجديدة المتوفرة اليوم من انفيديا وبالذات مع بطاقات SUPER أداء ممتاز مع تلك التقنية؟ بشكل عام هي أولى البطاقات من NVIDIA التي تدعم هذه التقنية ومستواها مقبول نظراً للحجم الكبير من الحوسبة التي تتطلبها تلك التقنية, وإنجاز كل ذلك ببطاقة رسومية واحدة يعتبر أمر أكثر من جيد, ولكن لو أتيت وسألتني هل هي البطاقات الأمثل لذلك؟ سأقول لك لا, فأنا ما زلت أرى أن الجيل الذي سيلي هذه البطاقات واقصد هنا NVIDIA RTX 30 هو من سيكون قادر على توفير مستويات فريمات أفضل بكثير مع هذه التقنية المتطلبة.

ولكن بنفس الوقت لا يعني كلامي أنك غير قادر على تجريبها وحصولك على معدلات فريمات جيدة مع مختلف الالعاب إنما ما أقصده في حديثي هو الفريمات المثالية مع تلك التقنية وعلى دقات عرض مرتفعة. بالعودة إلى حديث المدير التنفيذي لانفيديا السيد جين-سون هوانغ خلال المكالمة الخاصة بأرباح انفيديا للربع الثاني الذي تطرق للعديد من النقاط الخاصة بمجال الأرباح ومستويات مبيعات عائلة بطاقات RTX الجديدة.

الاهم في حديثه هو عندما ذكر بشكل واضح انك عندما تتجه لشراء بطاقة رسومية جديدة فأنت تتحدث عن استمرار هذه البطاقة معك لحوالي سنة أو سنتين أو 3 أو حتى 4 ولكن ماهو مجنون أن تكون تلك البطاقة غير داعمة لتقنية تتبع الأشعة مما يعني فقدانك لتجربة لعب لم يسبق لك أن اختبرتها, أضف إلى ذلك من سنة لأخرى تتوسع هذه التقنية لتستخدم مع عناوين أكبر من الالعاب مما يجعلك غير قادر على الاستمتاع بتلك الخصائص الرسومية الجديدة.

لذا أفضل الخيارات اليوم هي عائلة بطاقات SUPER من NVIDIA التي تقدم مستويات أداء مذهلة بجانب سعرها المميز الذي اتى كنفس سعر البطاقات السابقة من عائلة RTX 20 “عدى RTX 2060 SUPER”, بجانب تمتع تلك البطاقات بهاردوير مخصص لمعالجة العمليات الحوسبية لتتبع الأشعة وذلك من خلال أنوية RT المخصصة لمعالجة هذا النوع من المهام مع الإبقاء على أنوية CUDA و انوية Tensor لمعالجة مهام الحوسبية الرسومية وحوسبة الذكاء الاصطناعي. مما يعني بالمجمل أن حصولك على هكذا بطاقات سوف يمنحك ضمانة تجربة والاستمتاع بتقنية تتبع الأشعة خلال السنة القادمة وما يليها.

هل هناك خيارات أخرى؟ للأسف ليس هناك سوى انفيديا من صنعت معالجات رسومية تدعم بشكل كامل ومن خلال الهاردوير معالجة تقنية تتبع الأشعة حيث كلاً من AMD و Intel لم تدعما هذه التقنية بعد مما يجعلها الشركة الوحيدة التي استطاعت فعل ذلك حتى الأن, مع توقعات طبعاً بدعم معالجات AMD لها في المستقبل القريب.

هل تجد أن تقنية تتبع الأشعة أصبحت تقنية مطلوبة في عالم الالعاب بعد النجاح الواضح لها من ناحية وصولها لعناوين كبيرة في عالم الالعاب؟ ام على الطرف الأخر تجد أنها غير مهمة بالنسبة لك كلاعب؟ شاركونا الأن