الرئيسية الأخبارلعبة Minecraft تدعم الـ RTX! تقنية تتبع الضوء صارت حقيقة في أكثر لعبة مبيعاً!

لعبة Minecraft التي تعتبر أكثر لعبة مبيعاً في التاريخ والتي باعت أكثر من 176 مليون نسخة حول العالم، ستكون واقعية بشكل أكبر بعدما تم الإعلان عن دعمها لتقنية تتبع الضوء على الحاسب الألي بعدما أعلنت Microsoft و NVIDIA عن هذا الدعم اليوم.

سيتم إصدار تحديث مجاني لجميع لاعبي Minecraft ليتمتعوا بالرسوميات المحدثة للعوالم التي قاموا بإنشائها داخل اللعبة لتتمتع بظلال واقعية مع إضاءة وألوان جذابة للغاية.

وصرح السيد Matt Wuebbling، رئيس قسم تسويق GeForce في NVIDIA قائلاً:

” Minecraft ستظهر تتبع الأشعة لملايين اللاعبين من جميع الأعمار والخلفيات التي قد لا تلعب المزيد من ألعاب الفيديو الأخرى” . “إن لعبة الفيديو الأكثر مبيعًا في العالم تضيف تتبع الأشعة على الكمبيوتر الشخصي توضح الزخم الذي اكتسبه تتبع الأشعة في النظام البيئي للألعاب”.

وقد صرح أيضاً السيد Saxs Persson، المدير الإبداعي لـ Minecraft في Microsoft قائلاً:

“تتبع الضوء أصبح جالساً في منتصف أفكارنا القادمة للعبة Minecraft [….] تقنية تتبع الضوء من GeForce تعطي عالم اللعبة إحساس جديد للغاية. في اللعبة العادية، كتلة الذهب لونها أصفر فقط، لكن عند تفعيل تتبع الضوء، ستحس بتسليط الضوء عليها وترى الإنعكاس الخاص بها أيضاً.”

سوياً، قامت NVIDIA و Mojang بإضافة نوع من تقنية تتبع الضوء تدعى تتبع الطريق لنسخة Windows 10 من اللعبة. يستطيع تتبع الضوء أن يحاكي طريقة إنتقال الضوء طوال المشهد المحدد. ويقوم بتقديم نموذج موحد لحسابات الضوء  للعديد من التأثيرات التي يتم عملها بشكل منفصل عن طريق الرندرة المستقلة أو التنقيط. ومن تلك التأثيرات:

  • توجيه الضوء من الشمس، السماء، والعديد من مصادر الضوء، متضمنة الأسطح المشعة مثل الأحجار اللامعة والحمم.
  • ظلال واقعية خفيفة وثقيلة، على حسب حجم، شكل، ومسافة مصدر الضوء.
  • انبعاث الضوء من كل بيكسل.
  • انتشار الضوء في عالم اللعبة كله.
  • الإضاءة البراقة غير المباشرة من الإنعكاسات.
  • المواد الشفافة مع الإنعكاس، الإنكسار، والإنتشار مثل الثلوج والمياه داخل الكؤوس.
  • انتشار الضوء حسب المناخ والكثافة.

يعمل تتبع الأشعة الوقت الفعلي على تغيير طريقة إنشاء الألعاب ويزيد بشكل كبير من جودة الصورة التي يمكن أن تحققها. يعتمد تتبع الأشعة على نظام بيئي قوي يشتمل على واجهات برمجة التطبيقات المتوافقة مع معايير الصناعة ، والدعم في مجموعة من محركات الألعاب المعروفة والخاصة ، والألعاب من أكبر الناشرين لألعابهم العملاقة. وحدات معالجة الرسومات NVIDIA GeForce RTX ™ هي وحدات معالجة الرسومات الوحيدة القادرة على ممارسة الألعاب باستخدام تتبع الأشعة في الوقت الحقيقي.

تنطلق NVIDIA من Gamescom 2019 في حدث حصري للدعوة فقط يضم بعضًا من العناوين العالمية المرتقبة والمقدمة من خلال رسومات تتبع الأشعة. يمكن للحاضرين لعب Minecraft والتقاط طريقة اللعب مع تتبع الأشعة لمشاركتها لاحقًا. يمكنك مشاهدة ماين كرافت بتقنية تتبع الأشعة في مقطع اللعبة الجديدة و  لقطات نشرتها NVIDIA يمكن للصحافة تنزيل لقطات من http://www.nvidia-press.com