الرئيسية الأخبارفيسبوك يعتزم إطلاق أداة تمنعه من جمع معلومات عنك وتتبعك على مواقع الويب

 قال موقع التواصل الإجتماعي الأشهر فيسبوك أنه سيتم إطلاق ميزة جديدة للخصوصية، لطالما إنتظرها الكثير من مستخدمي الشبكة الإجتماعية من أجل مسح المعلومات من التطبيقات ومواقع الويب التي يتصفحونها.

موقع فيسبوك

والشبكة الإجتماعية الأكبر في العالم تقوم بجمع معلومات لأكثر من 2.4 مليار مستخدم يقوم بتسجيل الدخول إليها شهريا مما يسمح لها بإستهداف المستخدمين بالعديد من الإعلانات المزعجة.

ولكن الميزة الجديدة التي سيطلقها فيسبوك والتي تعرف بإسم Off-Facebook activity، سوف تعرض لك قائمة بالتطبيقات ومواقع الويب التي تُشارك فيسبوك في تتبع نشاط على الإنترنت وستتيح لك الميزة الجديدة فصل عملية التصفح بعيدا عن حسابك بفيسبوك.

إقرأ أيضا : على غرار أبل وأمازون وجوجل .. فيسبوك يستمع إلى محادثاتك الصوتية

ووفقا لإيرين إيجان كبير مسئولي الخصوصية في فيسبوك فإن الموقع لن يكون قادراً على معرفة مواقع الويب التي قمت بزيارتها أو ماذا فعلت هناك ولن يستخدم أيا من بياناتك لتوجيه الإعلانات إليك على الموقع وإنستجرام وحتى ماسنجر”.

ويقول ديفيد باسر مدير المنتجات بشركة فيسبوك “نتوقع أن يكون لهذا الأمر بعض التأثير على أعمالنا ولكننا نعتقد أن إعطاء المستخدمين ميزة التحكم ببياناتهم والسيطرة عليها هو الأكثر أهمية لدينا خلال تلك الفترة”.

ويحاول موقع فيسبوك استعادة ثقة مستخدميه مرة أخرى بعد سلسلة من الفضائح والتي طالت الموقع وأدت لتسريب ملايين البيانات لمستخدمي الشبكة الإجتماعية، ولهذا يشعر فيسبوك بأن تقديم ميزة لحماية الخصوصية والسماح للمستخدمين بالتحكم في بياناتهم سوف يعيد الثقة التي فقدها منذ فترة.

ووفقا لفيسبوك فإن ميزة الخصوصية وحظر التتبع سوف يتم تجريبها على بعض المستخدمين في إيرلندا وكوريا الجنوبية وإسبانيا وسوف تكون متاحة في جميع أنحاء العالم وعلى أنظمة التشغيل المختلفة خلال الأشهر القليلة المقبلة.