الرئيسية » العاب » تعرف على جميع العناوين التي تم الإعلان عنها في عرض Stadia Connect ضمن فعاليات معرض Gamescom 2019.

تعرف على جميع العناوين التي تم الإعلان عنها في عرض Stadia Connect ضمن فعاليات معرض Gamescom 2019.

بواسطة Khaled AbdelKhalek في 20 August,2019
featured image
مُنذ الإعلان عن خدمة Google Stadia وسادت حالة من الجدل والأراء المتضاربة ما بين مؤيد يرى أن الخدمة هى مستقبل الألعاب، ومعارض يرى أن الخدمة لا تقدم جديد بل وتوقع بعض المعارضين لفكرة الخدمة أنها سوف تفشل خصوصاً بعد الأخبار المتعلقة بـ السياسات المالية للخدمة سواء قيمة الاشتراك الشهرى أو أسعار الألعاب داخل الخدمة.

google stadia connect gamescom 2019

شاركت خدمة Google Stadia فى فعاليات افتتاح مؤتمر Gamescom 2019 من خلال عرض Stadia Connect الذى ضم العناوين الجديدة التي ستتوفر على الخدمة فور صدورها.

العناوين التى تم الإعلان عنها جاءت متنوعة بشكل كبير جداً وضمت مجموعة من الألعاب من مختلف التصنيفات وهذا التنوع يعكس أسلوب تفكير القائمين على خدمة Google Stadia، ومن الواضح أن الخدمة سوف توفر عدد جيد جداً من الالعاب بغض النظر عن السياسات المالية التى سوف تتبعها الخدمة.

google stadia connect gamescom 2019

إليك عزيزي القارئ جميع الألعاب والعروض التى جاءت فى عرض Stadia Connect.

لعبة Darksiders Genesis:

أخر ألعاب السلسلة الشهيرة جداً Darksiders والتى تعد أحد العناوين الهامة لشركة THQ Nordic، ومن المنتظر أن تصدر اللعبة فى العام الجارى.

اللعبة ليست جزء رابع للسلسلة الشهيرة بل هى إعادة تصور للسلسلة مع قصة جديدة تماماً ومن منظور جديد على السلسلة وهو منظور الـ UP Down بعد أن كانت السلسلة من منظور الشخص الثالث.

google stadia connect gamescom 2019

يمكنك التحكم فى لعبة Darksiders Genesis بشخصية War أو Strife ويمكنك التبديل بين الشخصيتين أثناء اللعب أو اللعب فى طور اللعب التعاوني مع شخص أخر بحيث يتحكم كل لاعب بشخصية من الشخصيات.

تتشابه اللعبة مع اللعبة الشهيرة Diablo سواء من المنظور أو أسلوب اللعب المعتمد على تقلد الأدوار والميل إلى الـ looting بشكل أكبر والـ Hack and slash.

لعبة Orcs Must Die 3:

الجزء الثالث من لعبة الأكشن و الـ Tower Defense الشهيرة Orcs Must Die، وهذه اللعبة بالتحديد سوف تكون حصرية فقط على خدمة Google Stadia.

اللعبة تقدم عدد كبير من المستويات حيث يتعين عليك كلاعب حماية قلعتك من هجمات الـ Orcs عن طريق بناء الدفاعات الخاصة بك والفخوخ.

google stadia connect gamescom 2019

حسب مطورى اللعبة فإن Orcs Must Die 3 سوف تحتوى على أعداد ضخمة من الأعداء يصل عددهم إلى 500 Orc فى الموجة الواحدة وهذا الأمر يتطلب عتاد قوى لتشغيل اللعبة بسلاسة وهذا الأمر وفرته خدمة Google Stadia بفضل الأجهزة القوية التي توفرها الخدمة.

اللعبة صدرت لأول مرة عام 2011 وحققت نجاح جيد جداً جعل الشركة الناشرة تبدأ فى العمل على الجزء الثانى سريعاً، أيضاً اللعبة من تطوير ونشر شركة Robot Entertainment وتم تطويرها من خلال محرك Vision.

لعبة Destroy All Human.

لعبة Destroy All Human واحدة من أشهر ألعاب منصة بلايستيشن 2 والتى صدرت عام 2005، وتتميز اللعبة بفكرتها المبتكرة حيث تتحكم بشخصيات فضائية تهاجم البشر لتقوم بتجارب فضائية على الجنس البشرى.

google stadia connect gamescom 2019

سوف يصدر للعبة نسخة Remake تحت عنوان Destroy All Human 2020 وقدمت اللعبة حتى الآن مجموعة من العروض الدعائية المميزة فمن الواضح أنها مازالت تحتفظ بنفس روح الدعابة الموجودة فى اللعبة بالإضافة إلى رسوم ذات جودة جيدة.

جدير بالذكر أن لعبة Destroy All Human 2020 تأتي من تطوير Black Forest Games ونشر THQ Nordic  و تستخدم اللعبة محرك Unreal Engine 4.

لعبة Mortal Kombat 11:

اللعبة القتالية الشهيرة والتى تتميز بدرجة مرتفعة جداً من الدموية، والحقيقة اللعبة لا تحتاج للتحدث عنها كثيراً يكفى أن اللعبة صدرت لأول مرة عام 1992 ومستمرة حتى الأن بل ويصدر لها جزء جديد بصورة شبه سنوية.

كما نعلم جميعاً أن ألعاب القتال تعتمد على السرعة بشكل كبير وتتطلب استجابة سريعة جداً من أداة التحكم وهذه النقطة قد تكون محل جدال بالنسبة لخدمة Google Stadia حيث أن الخدمة تعتمد على سرعة الإنترنت، ولكن مطورين اللعبة أكدوا أن اللعبة تعمل بصورة سلسلة وسريعة جداً على خدمة Google Stadia.

google stadia connect gamescom 2019

اللعبة من تطوير NetherRealm Studios ومن نشر Warner Bros Interactive Entertainment وصدرت اللعبة فى مطلع هذا العام وحازت على تقييمات مرتفعة جداً.

لعبة Doom Eternal:

لعبة التصويب من منظور الشخص الأول الأول القادمة من تطوير id Software ومن نشر Bethesda Softworks، واللعبة هى الجزء الخامس من السلسلة الرئيسية وأيضاً تعتبر جزء مكمل بشكل مباشر لقصة لعبة Doom الصادرة عام 2016.

google stadia connect gamescom 2019

سلسلة Doom عموماً واحدة من أهم سلاسل الألعاب حيث أن اللعبة تعتبر الأب الروحي لألعاب التصويب وهى التى وضعت الكثير من الأسس لألعاب التصويب.

تتميز اللعبة بأسلوب قتال مميز ودموى فى نفس الوقت وسوف تتحكم فى اللعبة بشخصية Doom Slayer وهو محارب قديم يحارب قوات من الجحيم من منظور الشخص الأول.

لعبة Watch Dogs Legion:

واحدة من أكثر الألعاب المنتظرة من شركة Ubisoft، اللعبة تقدم الكثير من الوعود والافكار الثورية فى عالم الألعاب التى إذا تحققت كما وعدت Ubisoft سوف نكون أمام لعبة العام بدون منازع.

أحد أهم الأفكار التى تقدمها اللعبة اللامحدودية فى الشخصيات القابلة للعب حيث يمكنك تجنيد أى شخصية من الموجودة فى عالم اللعبة وضمها إلى فريقك واللعب بها.

google stadia connect gamescom 2019

أيضاً اللعبة وعدت بأن الشخصيات متعددة وشبه مستحيل أن تجد شخصية مكررة ولكل شخصية الخلفية القصصية الخاصة بها والتى تؤثر على أسلوب اللعب والمهارات التى تستطيع القيام بها.

اللعبة تقدم أسلوب لعب متنوع فيمكنك إنهاء المهمات باستخدام أسلوب القتال أو التسلل أو يمكنك المزج بينهم، من المنتظر صدور اللعبة فى 6 مارس عام 2020.

لعبة The Elder Scrolls Online:

كما ذكرنا سابقاً وضوح مجهود مقدمى خدمة Stadia لتقديم العاب متنوعة تضم جميع التصنيفات واللاعبين فنجد ألعاب القتال و السباقات والالعاب الخطية وغيرها من الألعاب، وعلى هذا المنهج كان لابد من إضافة لعبة MMO ضمن الألعاب التي تقدمها خدمة Google stadia.

بالطبع لا يوجد أفضل من لعبة The Elder Scrolls Online لضمها ضمن قائمة الألعاب التي تقدمها خدمة Google Stadia.

google stadia connect gamescom 2019

لعبة The Elder Scrolls Online تقدم تجربة تقلد أدوار ممتعة مستمد عالمها من عالم السلسلة الشهيرة The Elder Scrolls.

اللعبة صدرت لأول مرة عام 2014 على منصة الحاسب الشخصى ولاحقاً فى عام 2015 تم إصدارها على منصة الـ PlayStation 4 و Xbox One.

لعبة Borderlands 3:

أحد أهم ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول وتقلد الأدوار المنتظرة هذا العام، اللعبة الشهيرة تأتى من تطوير Gearbox Software ونشر شركة 2K، ويتم تطوير اللعبة من خلال محرك Unreal Engine 4.

حتى الأن اللعبة تألقت فى جميع العروض الخاصة بها من جميع الجوانب سواء الموسيقى أو تصميم الشخصيات.

تتمسك اللعبة بالعديد من السمات المميزة للسلسلة مثل أسلوب الرسوم والكتابة المرحة والتى تمتاز بروح الدعابة بشكل كبير.

google stadia connect gamescom 2019

تدور أحداث اللعبة بعد عدة أعوام من موت شخصية Handsome Jack وظهور تحالف Calypso الذي يحاول السيطرة على كوكب Pandora من خلال تكوين جماعة دموية تعرف بإسم Children of the vault، لذلك تقوم شخصية Lilith وهى أحدى شخصيات الجزء الأول من Borderlands بضم شخصيات جديدة إلى الـ Vault Hunter لكى يقوموا بإيقاف الـ Calypso.

جدير بالذكر أن اللعبة من المفترض صدورها فى 13 سبتمبر القادم على جميع المنصات وبالطبع على خدمة Google Stadia.

لعبة Attack On Titans The Final Battle.

اللعبة المستمدة من مسلسل الانمى الشهير Attack On Titans سوف تكون متاحة على خدمة Google Stadia، اللعبة من تطوير Omega Force ومن نشر Koei Tecmo.

اللعبة تنتمى إلى ألعاب الأكشن والـ Hack And Slash والجزء الثانى من اللعبة يغطي أحداث اول 50 جزء من المانجا التى تحمل نفس العنوان بالإضافة إلى أول موسمين من مسلسل الأنمى.

google stadia connect gamescom 2019

إضافة The Final Battle تغطى حوالى 90 جزء من المانجا بالإضافة إلى القصة الأصلية للموسم الثالث من الانمي بالاضافة إلى امكانية اللعب التعاونى لإتمام مهام القصة.

لعبة Farming Simulator 19:

اللعبة هى الأشهر بين ألعاب محاكاة الزراعة، ويأتى الجزء الـ 19 من اللعبة من تطوير Giants Software ونشر Focus Home Interactive.

google stadia connect gamescom 2019

تمكنك اللعبة من محاكاة الزراعة والجزء الأخير من اللعبة يضيف تربية الأحصنة بالإضافة إلى بعض الزراعات الجديدة على السلسلة مثل القطن والشوفان.

لعبة Superhot.

واحدة من ألعاب التصويب متعددة الأفكار من تطوير ونشر فريق Superhot، اللعبة تأتي مع رسوم بسيطة جداً ولكن ما يميزها الأفكار الموجودة بها.

يتوجب عليك فى اللعبة قتال الأعداء الذين يحاولون قتلك باستخدام الأسلحة التى تجدها فى بيئة اللعبة، كل الأسلحة التى تجدها يكون معها كمية محدودة من الذخيرة لذلك يجب عليك الحرص على طلقاتك أو القيام بقتل الاعداء بدون استخدام الأسلحة للحصول على المزيد من الطلقات منهم.

google stadia connect gamescom 2019

أيضا يجب عليك الحرص ألا تتلقى طلقة لأن طلقة واحدة من العدو كفيلة بقتلك الامر الذى يترتب عليه إعادة المرحلة مرة أخرى.

لعبة Samurai Shodown.

أحد ألعاب القتال اليابانية التى تنضم إلى قائمة الألعاب التي توفرها خدمة Google Stadia من تطوير SNK Yuki Enterprise ونشر SNK Saga.

google stadia connect gamescom 2019

تعد لعبة Samurai Showdown نسخة Reboot من السلسلة الشهيرة وتقع أحداثها فى الفترة بين نسخة عام 1993 و لعبة Samurai Shodown V.

تقدم اللعبة عدد كبير من الشخصيات التى لها المهارات الخاصة بها وكذلك الحركات القتالية وتتشابه اللعبة من حيث الرسوم مع لعبة Street Fighter.

لعبة GRID.

لم تغفل خدمة Google Stadia ألعاب السباقات حيث قامت بضم لعبة GRID 2019 التى تأتي من تطوير ونشر Codemasters.

google stadia connect gamescom 2019

لعبة GRID هى الجزء العاشر من سلسلة السباقات TOCA وهى أيضاً العنوان الرابع الذي يحمل مسمى GRID فى السلسلة ومن المفترض ان تكون اللعبة بمثابة Reboot لألعاب GRID.

اللعبة كان من المفترض صدورها فى 13 سبتمبر ولكن تم تأجيل الإصدار ليكن موعد الإصدار الجديد فى 11 أكتوبر القادم.

لعبة Windjammers.

بعد غياب 25 عام تعود لنا اللعبة الكلاسيكية Windjammers مرة أخرة ، وتتيح اللعبة امكانية اختيار شخصية من بين 6 شخصيات قابلة للعب ولكل شخصية السرعة الخاصة بها بالإضافة إلى قوة مختلفة من حيث الضربات.

google stadia connect gamescom 2019

فكرة اللعبة بسيطة جداً حيث يجب عليك إحراز هدف فى المرمى المقابل والحفاظ على شباكك نظيفة بقدر الإمكان.

بالطبع تأتى اللعبة مع رسوم جديدة بالكامل ومختلفة تماما عن الإصدار الأول من اللعبة.

لعبة Destiny 2 Shadowkeep.

كانت لعبة Destiny من نشر شركة Activision ولكن فى العام الجارى انتقلت حقوق النشر الى الشركة المطورة Bungie ليصبح المطور هو الناشر فى نفس الوقت.

هذا التحول حسب مطورى اللعبة يفيدها بشكل كبير لأن المطور الآن أصبح لديه الحرية لتنفيذ أفكاره الخاصة وأصبح هو المتعامل المباشر مع اللاعبين دون طرف ثالث.

google stadia connect gamescom 2019

اللعبة تنتمي إلى ألعاب التصويب من منظور الشخص الأول وتعتمد بشكل على على طور اللعب الجماعى وصدرت اللعبة لأول مرة عام 2017.

النسخة التي ستتوفر على Google Stadia هى نسخة Shadowkeep التى تحتوى على آخر إضافة للعبة وتحمل نفس المسمى وهذه هى الإضافة الرابعة التى يتم إصدارها للعبة وسوف تتوفر فى 1 أكتوبر القادم.

لعبة Cyberpunk 2077.

نختم قائمتنا بلعبة Cyberpunk 2077 اللعبة الأكثر تشويقاً فى حدث E3 الماضى خاصة بعد العرض الذي قدمه الممثل الأمريكى Keanu Reeves والذي توجد له شخصية داخل اللعبة.

اللعبة من تطوير CD Projekt Red ونشر CD Projekt الشركة التى قدمت لنا التحفة التقنية The Witcher 3 واحدة من أفضل الألعاب في الأعوام الماضية مما يضع لعبة Cyberpunk على قائمة الألعاب المنتظرة.

اللعبة تراهن على المحتوى القصصى المتغير حسب خيارات اللاعبين، كما أن فريق CD Projekt Red صرح بأن اللعبة تقدم بيئة واقعية وتفاعلية جداً تحدد فيها خيارات مجرى القصة.

google stadia connect gamescom 2019

أخيراً اللعبة من المنتظر صدورها فى 16 أبريل عام 2020.

كانت هذه جميع العناوين التي تم الإعلان عنها فى عرض Stadia Connect، وبالطبع ليست هذه جميع العناوين التي سوف تتوفر على الخدمة بل سوف يتم الإعلان عن المزيد من العناوين من خلال عروض أخرى من Stadia Connect.

الأمر المؤكد أن خدمة Google Stadia لن تكون خدمة خاوية من العناوين بل سوف تحتوى على الكثير من العناوين المتنوعة سواء من حيث التصنيفات أو من حيث درجة شهرتها.

/* ]]> */