الرئيسية الأخباريوتيوب يعتزم التخلص من ميزة الرسائل المباشرة خلال شهر سبتمبر القادم

في أغسطس 2017، قدم لنا موقع يوتيوب ميزة الرسائل المباشرة على النسخة المخصصة للهواتف الذكية ولاخقا على الويب والآن قرر موقع الفيديو الشهير التخلص من تلك الميزة نهائيا الشهر المقبل.

يوتيوب

وكانت ميزة الرسائل المباشرة طريقة سريعة لمشاركة مقاطع الفيديو ووفرت الميزة إمكانية إجراء محادثات فردية وجماعية ولكنها لم تكن الطريقة الأكثر شيوعا للدردشة على يوتيوب.

ولم يوضح موقع الفيديو سبب قراره بسحب تلك الميزة ولكنه قال “نحن نعيد تقييم أولوياتنا بإستمرار وقررنا إيقاف تشغيل ميزة الرسائل المباشرة لتحسين المحادثات العامة وتعزيز قسم التعليقات بالموقع”.

إقرأ أيضا : تحتاج إلى 82 عاما لمشاهدة المحتوى الذي يُرفع على يوتيوب في يوم واحد فقط !

ويرغب موقع يوتيوب في التضحية بتلك الميزة لصالح المشاركة العامة من المستخدمين عبر التعليقات والمشاركات والقصص حيث ركزت التحديثات الأخيرة على قصص يوتيوب لتقديم تجربة تشبه إلى حد ما إنستجرام وسناب شات ويمكن تفعيل ميزة القصص و استخدامها عندما تمتلك أكثر من 10 آلاف مشترك على قناتك.

ويقول موقع يوتيوب أنك سوف تظل قادرا على مشاركة مقاطع الفيديو مباشرة من موقع الويب من خلال النقر على رمز الشبكة الإجتماعية وإذا كنت تستخدم موقع الفيديو من جهاز كمبيوتر فيمكنك نسخ الرابط بكل سلاسة ومشاركته مع من تريد بدون مشكلة.

ووفقا ليوتيوب فإن ميزة الرسائل المباشرة سوف تختفي من على موقع الفيديو بدءا من يوم الأربعاء الموافق 18 سبتمبر وهذا يعني أن إختفاء رمز المشاركة الموجود في الزاوية اليمني بالموقع.