الرئيسية الأخباروعد من AMD بوجود بطاقة Navi لكل الفئات من أقلها إلى ما ينافس 2080Ti !

بدأ طموح AMD في الإرتفاع إلى أسقف جديدة، فأصبحت الشركة تريد أن تتواجد في كل مجالات الألعاب عن طريق معمارية RDNA، سواء كانت على الهواتف الذكية أو حتى أجهزة البث السحابي، وأصبحت خطتها تتضمن القيام بعمل خط إنتاج كامل من بطاقات Radeon من أقل فئة موجودة إلى أعلى واحدة.

وبالفعل كانت تلك أخر الجمل في أوراق RDNA البيضاء-أو التقرير بمعنى أوضح-لكي تؤكد على أن معماريتها قادرة على التواجد في كل منصات الألعاب الموجودة، وأن بطاقات RX 5700 كانت هي الخطوة الأولى. ولم تشهد تلك التقارير أي أخبار جديدة مهمة، لكن ما كان مثيراً للانتباه هو وعد الشركة للمستخدمين الذي قالت فيه: “عائلة RDNA ستستمر في النمو حتى تصل للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، منصات الألعاب المنزلية، خدمات الألعاب السحابية، وكل الفئات الخاصة بالمعالجات الرسومية بدايةً من البطاقات قليلة التكلفة إلى أعلاهم في الأداء.”

AMD

ومن الواضح أيضاً ظهور العديد من الإشاعات من رواد مجال البطاقات الرسومية، وأشهرها كان إطلاق بطاقات من الفئة الأقل تحت مسمى RX 5600 والتي قد لا تكون بعدي عن كونها حقيقة، ولكن البطاقات القوية من الفئة العالية التي تريد أن تنافس NVIDIA فيها، والتي لا نعلم شيئاً عن ميعاد إصدارها.

ومن الواضح أيضاً أن الشركة إعتمدت خطة طويلة المدى وضامة العديد من الفئات المتاجة في عالم الألعاب، وتلك التقارير الخاصة بالشركة تثبت هذا الأمر. لكن ما نستطيع توقعه هو عدم صدور تلك البطاقات الجديدة قبل عام 2020، والتي قد نرى فيها بطاقات Intel المنتظرة لنرى كيف ستكون تلك المنافسة الشرسة.

من المنتظر أيضاً أن نرى معالجات وبطاقات AMD في منصات الألعاب المنزلية من الجيل القادم كما صرحت الشركة بأنها ستدعم تقنيات تتبع الضوء التي تنفرد بها NVIDIA إلى الآن.