الرئيسية الأخبارالإعلان عن ميعاد إطلاق ASUS ZenBook Pro Duo منافس الـ MacBook الجديد!

تم الإعلان عن ميعاد إصدار جهاز لاب توب ASUS ZenBook Pro Duo في الولايات المتحدة ليأتي سعره بـ 2500 دولار أمريكي للنسخة الأقل و3000 دولار أمريكي للنسخة الأعلى في يوم السادس من سبتمبر للعام الجاري.

من المفترض أن تتمتع كل الأجهزة الخاصة بالشركة بوجود شاشة ScreenPadPlus فوق لوحة المفاتيح، بطاقة NVIDIA GeForce RTX 2060، مساحة تخزين تيرابايت من نوعية NVMe SSD، وشاشة OLED أيضاً.

ASUS ZenBook Pro Duo

الفوارق التي تقع بين النوعين تتمحور حول المعالج الرئيسي للجهاز، سعة الذاكرة العشوائية، والشاشة التي يعمل بها جهاز اللاب توب، وتأتي الفروق كالأتي:

  • النسخة الأعلى: تأتي بمعالج Intel Core i9-9880HK، ذاكرة عشوائية بسعة 32 جيجابايت من DDR4 بتردد 2666MHz، وشاشة تعمل بوضوح 4K.
  • النسخة الأقل: تأتي بمعالج Intel Core i7-9750H، ذاكرة عشوائية بسعة 16 جيجابايت من DDR4 بتردد 2666MHz مع شاشة FHD عادية.

هذا الجهاز لا يعتبر للإستخدامات العادية أو المكتبية، لا. بل تم تصميمه للألعاب والأعمال التي تحتاج لمونتاج وما شابهه من معالج لمقاطع الفيديو، فهذا الجهاز يأتي بشاشتين 4K، واحدة منهم بحجم 15.6 بوصة لكي تعمل عليها بشكل أساسي والأخرى بحجم 14 بوصة تعمل فوق لوحة المفاتيح كشاشة ثانية لإستخداماتك.

تلك الشاشة الثانية قادرة على العمل بشكل جيد في تشغيل الأفلام والمقاطع أو ألعاب الفيديو، فيمكن أن تقوم بتقسيمها لشاشتين بمعدل 16:9 لكي تفعل كل ما تريد بثلاثة شاشات في نفس الوقت.