الرئيسية الأخبارأبل جمدت مشروع مع إنتل يهدف لتحويل الآيفون لجهاز ووكي توكي

أشارت بعض التقارير إلى أن أبل كانت تعمل بالتعاون مع شركة إنتل على تقنية من شأنها تحويل جهاز الآيفون إلى ووكي توكي من أجل السماح للمستخدمين بالتواصل والدردشة دون الحاجة لشبكة خلوية أو رقم هاتف.

ووكي توكي

والمشروع الذي تعاونت فيه أبل مع إنتل يعرف بإسم OGRS وكان يهدف للعمل على مدى 900 ميجا هيرتز من الطيف الراديوي وهذا التردد البعيد يتم استخدامه مع الأشخاص العاملين في مجال النفط والغاز بهدف الوصول إليهم في المناطق النائية التي لا تغطيها الشبكات الخلوية.

ووفقا لموقع theinformation فإن شركة أبل قد جمدت العمل بالمشروع لأسباب غير معروفة ولكن يبدو أن الرحيل المفاجيء لروبن كاباليرو المهندس المسئول عن بناء أجهزة المودم بتقنية الـ 5G بداخل الشركة وتفريق المجموعة التي كان يترأسها قد يكون هو السبب.

إقرأ أيضا : ميزتين يتفوق بها جهاز آيفون 11 من أبل على جالاكسي نوت 10 من سامسونج

وعلى الرغم من تعليق أبل العمل على تقنية الووكي توكي، إلا أن هناك شركات أخرى تعمل على تقنية مشابهة مثل شركة goTenna والتي توفر زوج من الأجهزة مقابل 179 دولارا وبعدها يمكن التواصل مع الطرف الآخر في المناطق التي لا تحتوي على استقبال خلوي بكل سهولة.

أخيرا، قال أحد موظفي أبل المطلعين على المشروع لموقع theinformation ، أن الشركة لا تزال مهتمة بتلك التقنية وهناك براءات اختراع حصلت عليها أبل في هذا المجال، لذا قد نرى تلك التقنية الرائعة في أجهزة الآيفون المستقبلية.