الرئيسية الأخبارخرائط جوجل تتيح الوصول لوجهتك عبر دمج خدمات التنقل مع سائل نقل مختلفة

إذا كان الأمر يتطلب منك الوصول لوجهتك عبر بعض وسائل النقل المختلفة فلن تكون خرائط جوجل الخيار الأنسب لك، ولكن اليوم يمكن لتطبيق الملاحة الشهير من جوجل السماح لك بالذهاب للمكان المقصود بوسائل تنقل مختلفة.

خرائط جوجل

وأعلن تطبيق خرائط جوجل عن ميزة جديدة تصل اليوم والتي سوف تدمج اتجاهات وسائل النقل مع خيارات ركوب الدراجات ومشاركة ركوب السيارات من أجل السماح للمستخدمين بالوصول للوجهة المنشودة عبر مجموعة مختلفة من وسائل النقل.

وتعمل الميزة الجديدة عن طريق إدخال وجهتك ثم النقر على علامة التبويب “transit” وإذا كنت ترغب في الذهاب مثلا لمحطة القطار عبر خدمة مشاركة ركوب السيارة فسوف يجلب لك تطبيق خرائط جوجل المعلومات التي تحتاجها مثل مدة الإنتظار وتكلفة الرحلة وحتى حركة المرور والإزدحام ومتى سيغادر القطار.

إقرأ أيضا : متجر جوجل بلاي يحصل على تصميم جديد من أجل تحسين تجربة المستخدم

أما إذا فكرت في الوصول عبر خدمة ركوب الدراجة فسوف يُظهر لك تطبيق خرائط جوجل الطرق المخصصة لراكبي الدراجات وكيف تصل في الوقت المناسب وبكل سهولة للحاق بالقطار الخاص بك.

وشركة جوجل ليست الوحيدة الذي توفر تلك الخاصية، حيث بدأت شركة أوبر مؤخرا في دمج وسائل النقل المختلفة في تطبيقها كما يمكن لمستخدميها شراء تذاكر القطار بواسطة حسابهم على أوبر.

 سوف تتاح ميزة دمج وسائل النقل اليوم على نظامي التشغيل Ios و أندرويد ولكن سوف ينتظر مستخدمي الأندرويد بعض الوقت حتى تتوفر لهم خدمة ركوب الدراجات بالتطبيق.