الرئيسية الأخبارتطبيق تيليجرام يخطط لإطلاق عملته الرقمية “Gram” نهاية شهر أكتوبر

 في الوقت الذي تواجه فيه العملة المشفرة “ليبرا” الخاصة بالشبكة الإجتماعية الشهيرة فيسبوك تحديات وعوائق من المشرعين والعديد من الإنتقادات من قبل حكومة ترامب، هناك منصة إجتماعية أخرى تستعد لإطلاق عملتها الرقمية الخاصة بها.

Gram

ووفقا لصحيفة نيويورك تايمز فإن تطبيق التراسل والدردشة الشهير تيليجرام يُخطط لكشف النقاب عن عملته الجديد والتي أسماها جرام “Gram” خلال الشهرين المقبلين وقبل نهاية العام الحالي.

ومن المفترض أن تعمل العملة المشفرة جرام عبر نظام لا مركزي مماثل لعملة البيتكوين وسوف يتم تخزين عملات تيليجرام في محفظة جرام الرقمية والذي يُخطط تيليجرام لتقديمها قريبا لمستخدميه البالغ عددهم حوالي 200 مليون شخص من حول العالم.

إقرأ أيضا : تحديث لتطبيق تيليجرام يجلب ميزة الرسائل الصامتة ورموز تعبيرية متحركة

وكان تطبيق تيليجرام قد حصل على إستثمارات بقيمة 1.7 مليار دولار في عام 2018 مقابل إطلاق عملة جرام الرقمية بحلول يوم 31 أكتوبر القادم وإذا لم يفعل تيليجرام وتأخر على الموعد المحدد فسوف يخسر تلك الأموال لأنه سيضطر حينها لإعادة تلك الأموال إلى المستثمرين مرة أخرى.

أخيرا، طبيعة تيليجرام ذاتها يمكنها أن تجعل الأمور أكثر تعقيدا، حيث يتيح التطبيق للمستخدمين تبادل رسائل مشفرة لا يمكن لأحد تعقبها أو التجسس عليها، الأمر الذي جعل تيليجرام غير مرغوب فيه من بعض الحكومات كما أن بعض الجماعات المتطرفة تعتمد عليه في التواصل بين أعضائها لذا سوف تخضع عملة تيليجرام المشفرة لعمليات تدقيق شديدة قبل إطلاقها.