الرئيسية الأخبارهاتف Huawei Mate 30 قد لا يحصل على رخصة خدمات متجر جوجل وفقًا لـ BBC

أشارت تقارير خاصة بشبكة BBC أن هاتف Huawei Mate 30 لن يحصل على ترخيص خدمات متجر جوجل، حيث تتقدم الشركات الأمريكية الراغبة في التعامل مع هواوي بطلبها إلى وزارة التجارة الأمريكية، وبالفعل تقدمت 130 شركة بطلباتها ليس من بينهم جوجل.

يتوقع الخبراء ألا تحقق الشركة نجاحًا دون الإعتماد على تطبيقات جوجل، مثل يوتيوب وخدمة الخرائط ومتجر جوجل وغيرها، بالإضافة إلى بعض التطبيقات الأخرى التي تعتمد على خصائص توفرها خدمات متجر جوجل.

أقرأ أيضًا: هاتفي هواوي Mate 30 و Mate 30 Pro قادمان يوم 19 سبتمبر

تأثرت مبيعات العملاقة الصينية بالفعل، حيث انخفضت حصتها في السوق الأوروبية خلال الربع الثاني هذا العام من 24.9% إلى 19.3%.


ترغب هواوي في الاستمرار في اعتمادها على نظام تشغيل أندرويد، حيث صرح السيد فينسينت بانج رئيس الفرع الإقليمي لهواوي بشرق أوروبا: “سوف تستمر هواتفنا الجديدة في الإعتماد على نظام أندرويد، نحن نريد الحفاظ على معايير واحدة ونظام واحد وتقنيات واحدة”.

تخطط هواوي للاستمرار في تطوير نظام تشغيل Harmony الخاص بها في لاستخدامه في هواتفها في حالة قيام جوجل بقطع لخدماتها عن هواوي، ولكن النظام الجديد ليس جاهزًا بعد للاستخدام بشكل واسع، في هذا السياق صرح السيد بانج بأنه من المستبعد إصدار هواتف تعمل بالنظام الجديد في خلال العام الحالي، الجدير بالذكر أنه قد تم إصدار أول جهاز يعمل بنظام هارموني وهو شاشة Honor Vision TV.

اقرأ أيضًا: هواوي تعلن عن الجدول الزمني لوصول تحديث واجهة EMUI 10 لهواتفها الذكية

كما تخطط الشركة أيضًا للإعلان عن معالجاتها الرائدة الجديدة Kirin 990 خلال مؤتمرها في معرض IFA ببرلين في 6 سبتمبر، وهي الشرائح الخاصة بهواتف Huawei Mate 30 القادمة، حيث تم إصدارها بواسطة قسم HiSilicon من هواوي، وتزعم الشركة أن لديها ملكية دائمة لترخيص ARMv8 الذي يسمح لها بتطوير معالجات Kirin بعيدًا عن الحظر الأمريكي.