الرئيسية الأخبارهواوي تتفوق على أبل وتأتي في المركز الثاني بعد سامسونج

وفقا لأحدث تقارير صادر من شركة جارتنر لأبحاث السوق، فإن مبيعات الهواتف الذكية في جميع أنحاء العالم قد إنخفضت مرة أخرى خلال الربع الثاني وخلال الفترة من أبريل إلى يونيو لعام 2019.

سوق الهواتف الذكية

وقال “أنشول غوبتا” مدير الأبحاث بشركة جارتنر أن الطلب على الهواتف الذكية المتطورة والرائدة قد تباطأ مقارنة بالطلب على الهواتف الذكية متوسطة ومنخفضة المدى، حيث بدأت الشركات بتعزيز الهواتف الذكية منخفضة السعر بميزات قوية مثل كاميرات عالية الجودة وبطاريات كبيرة وشاشات مذهلة.

إقرأ أيضا : أبل تعلن رسمياً عن موعد إطلاق آيفون 11

وإحتل العملاق الكوري سامسونج المرتبة الأولى في سوق الهواتف الذكية حيث وصلت حصته إلى 20.4% ثم يأتي العملاق الصيني هواوي في المرتبة الثانية بنسبة 15.8% يليها شركة الآيفون بنسبة 10.5 وفي المرتبة الرابعة والخامسة فنجد شاومي وأوبو وكلتا الشركتين استحوذت على حصة من السوق بنسبة 9% و 7.6% على التوالي.

بالنسبة إلى سامسونج فكان هذا الربع هو الأفضل لها بعد ستة إنخفاضات متتالية وجاء الإرتفاع بفضل الطلب القوي على سلسلة جالاكسي A، من ناحية أخرى شهدت أبل إنخفاضاً مستمراً في الطلب على أجهزة الآيفون الخاصة بها حيث باعت 38.5 مليون شحنة فقط، أي أقل من 44.7 مليون شحنة قامت ببيعها العام الماضي.

أما هواوي فلم تتأثر مبيعات الهواتف الذكية لديها بشكل قوي خلال هذا الربع بالرغم من الحظر التجاري حيث نمت مبيعاتها بنسبة 4.4% على أساس سنوي ومع ذلك سوف تنخفض عدد الشحنات في الربع الثالث من 2019 وتتوقع شركة جارتنر أن يستمر سوق الهواتف الذكية بالإنخفاض وحتى نهاية هذا العام.