الرئيسية الأخبارفيسبوك لن يستخدم ميزة التعرف على الوجوه دون موافقتك

أعلنت الشبكة الإجتماعية فيسبوك أن خاصية التعرف على الوجوه سوف تكون متاحة لجميع مستخدميها سواء الحاليين أو الجدد مع خيار لإيقاف تلك الخاصية وتعطيلها في أي وقت بدون مشكلة.

وميزة التعرف على الوجوه تم تقديمها لأول مرة في عام 2017 ولم تكن متاحة للجميع في ذلك الوقت وكانت سوف تحل محل ميزة إقتراحات الإشارة حيث أرادت الشبكة الإجتماعية استخدام الخاصية الجديدة في التعرف على المستخدمين بالصور والفيديوهات وعمل إشارة إليهم بشكل تلقائي.

خاصية التعرف على الوجوه

 

كما أن خاصية التعرف على الوجوه سوف تعمل على مساعدة المستخدم في حماية خصوصيته ومنع عمليات الإحتيال وسرقة الهوية عندما يقوم شخص برفع صوره على الشبكة الإجتماعية دون إذنه أو الإدعاء بأنه شخص آخر ولكن يبدو أن هناك مخاوف من قبل العديد من المستخدمين بسبب تاريخ فيسبوك المقلق بالنسبة للخصوصية.

إقرأ أيضا : فيسبوك يختبر ميزة إخفاء عدّاد الإعجابات الموجود أسفل المنشورات

لذا قامت الشبكة الإجتماعية بتمكين ميزة التعرف على الوجوه لجميع مستخدميها وسوف يصلهم إشعار يخبرهم بكيفية عمل تلك الخاصية الجديدة وكيف يمكن التحكم بها أو حتى إيقافها عن العمل أما المستخدمين الذين يمتلكون ميزة إقتراحات الإشارة فسوف تصلهم الخاصية الجديدة مع زر إضافي بجانب الخاصية لإعطائهم الحرية في تمكينها أو تعطيلها.

يُذكر أن السبب في إتاحة ميزة التعرف على الوجوه للجميع، يعود إلى تعرض فيسبوك لدعاوي قضائية من قبل العديد من المؤسسات والمستخدمين الذين يتهمون الشبكة الإجتماعية بأنها تستخدم تلك البيانات البيومترية دون إذن منهم حيث يقوم فيسبوك بعمل مسح ضوئي لوجوه المستخدمين بشكل إفتراضي ولهذا قرر إتاحة خيار تعطيل تلك الميزة بعد تعرضه للعديد من الشكاوي والإنتقادات.