الرئيسية الأخبارأبل قد تُطلق نسخة جديدة من iPhone SE خلال ربيع 2020

تستعد أبل بعد أيام لمؤتمرها القادم للإعلان عن هواتف iPhone 11 المرتقبة. تلك الهواتف والموجهة للفئة العليا لا تمثل إلا نصف مبيعات الشركة الأمريكية كل عام فالنصف الأخر من مبيعات الشركة في قطاع الهواتف يعتمد بشكل جذري على هواتف الشركة السابقة نظراً لانخفاض سعرها مقارنة بالهواتف الجديدة.

طالع: كل ما تود معرفته عن هواتف iPhone 11 قبل الإعلان الرسمي

حالياً يمثل هاتفي iPhone 8 و iPhone 7 بحجميهما النصف الأخر من مبيعات الشركة الأمريكية والتي ستجد نفسها في مأزق بعد وقف بيع الأخير ليكون الخيار الأرخص للمستخدمين هو iPhone 8. سبب المأزق هو أن غالبية مستخدمي هواتف أبل في أسواق الدول النامية وبالأخص السوق الهندي والصيني ما زالوا يستخدمون هواتف iPhone 6 كأكثر الهواتف استخداماً بسبب صعوبة الترقية للهواتف الأحدث نتيجة اسعراها المرتفعة. إيقاف بيع iPhone 7 سيزيد الأمر تعقيداً في وقت تجتاح فيه الشركات الصينية تلك الأسواق وتغير سامسونج سياستها للحاق بهم.

خطة أبل لاستعادة حصتها في تلك الأسواق وبحسب تقرير موقع Nikkei ستكون بطرح جيل جديد من هاتف iPhone SE. التقرير المنشور أفاد أن الشركة الأمريكية تعمل على هاتف جديد بشاشة 4.7 بوصة بنفس تصميم iPhone 8 لتكشف عنه خلال ربيع العام المقبل 2020.

التقرير ذكر أيضاً أن الهاتف سيحتوي على معالج أبل الجديد A13 وذاكرة تخزينية 128 جيجابايت مع الإبقاء على زر HOME وتقنية Touch ID لإبقاء سعر الهاتف اقتصادي قدر المستطاع بالإضافة إلى استخدام شاشة LCD Liquid Retina وكذلك كاميرا خلفية وحيدة.

للأسف التقرير لم يشير إلى سعر الهاتف ولكنه أشار إلى أن أبل تستهدف العودة للفئة المتوسطة بعد إيقافها لهاتف iPhone SE عام 2018 بعد أن باع أكثر من 40 مليون وحدة عالمياً.

هل تنجح أبل في العودة للفئة المتسوطة بهذا الهاتف؟ وهل يحقق النجاح المرجو منه أم تتغلب عليه هواتف الشركات الأخرى؟
شاركنا برأيك!