الرئيسية الأخبارمعرض IFA 2019 | تعرف على هاتف Xperia 5 الجديد من سوني

أعلنت سوني خلال معرض IFA 2019 عن أحدث هواتفها الذكية Xperia 5 ، ويعتبر النسخة المدمجة من الهاتف الرائد Xperia 1، وفيما يلي نستعرض معكم مواصفات الهاتف:

يأتي هاتف Xperia 5 برقاقة Snapdragon 855، ولكن للأسف لا يرمز الرقم 5 في اسم الهاتف إلى دعمه لشبكات الجيل الخامس، فهو يأتي مع مودم X24 الداعم لشبكات الجيل الرابع.

بالنسبة للذاكرة فالهاتف يدعم ذاكرة وصول عشوائية بسعة 6 جيجابايت رام، وذاكرة داخلية بسعة 128 جيجابايت مع إمكانية إضافة بطاقة تخزين خارجية حتى 1 تيرابايت.

يأتي الهاتف بنفس الكاميرا الثلاثية لهاتف Xperia 1، مع وحدة رئيسية بدقة 12 ميجابكسل، والثانية بدقة 12 ميجابكسل مع عدسة ultra-wide angle، والثالثة بدقة 12 ميجابكسل أيضًا وهي عدسة تيليفوتو. تقع الكاميرا في الجزء الأعلى من يسار الواجهة الخلفية، أما الكاميرا الأمامية فتأتي بدقة 8 ميجابكسل.

يأتي الهاتف مع شاشة من نوع OLED بقياس 6.1 بوصة ودقة 2520 × 1080 ، كما تدعم طبقة حماية من نوع Corning Gorilla Glass 6.

كما يدعم الهاتف محسّن صوتي Dolby Atmos من أجل تجربة صوتية أكثر وضوحًا، يحتوي الهاتف على سماعة في الأسفل بالإضافة إلى استخدام سماعة الأذن كسماعة ثانية لتحسين أداء الستيريو.

بطارية الهاتف من نوع ليثيوم أيون بسعة 3,140 مللي أمبير، تدعم البطارية الشحن السريع بقدرة 18 وات.

يأتي الهاتف مع خاصية جديدة تسمى الاتصال الذكي Smart connectivity وهي خاصة بالاتصال بالانترنت، فهي تقوم بالتحويل بشكل تلقائي إلى شبكة LTE عند وجود خلل في شبكة واي فاي.

اقرأ أيضًا: سوني تطرح هاتفها الجديد من الفئة العليا Xperia 1 مع تغيرات جوهرية في التصميم والكاميرا