الرئيسية الأخباراستطلاع يتوقع انخفاض مبيعات آيفون 11 بنسبة 30 ٪

يبدو أن الأمور لا تسير بشكل جيد مع شركة أبل على الرغم من إقتراب موعد كشف النقاب عن جهازها الجديد آيفون 11 والذي يأتي بميزات جديدة لكنها بالفعل موجودة في هواتف أخرى وحتى التصحيح بالكاميرا ليس بالشيء الذي يفوق التوقعات.

آيفون 11

ولكن هذا ليس كل شيء حيث نُشرت دراسة قام بها موقع WalletHub على نطاق واسع خلال الفترة من 19 إلى 23 أغسطس وكانت نتائجها كارثية على شركة التفاحة، حيث كشفت الدراسة أن عدد الأشخاص الذين يخططون لشراء جهاز آيفون 11 أقل بنسبة 28% عن العام الماضي.

أيضا، لا تبدو نتائج أداء آيفون 11 جيدة على موقع Geekbench حيث كان الأداء للجهاز الجديد هو 5415 نقطة لإختبار النواة الواحدة و 11294 نقطة لإختبار تعدد النواة وهذا هو نفس الأداء بالنسبة للإصدار السابق من الآيفون كما أن مواصفات الآيفون ليست بالقوية مقارنة بهواتف الأندرويد حيث يحتوى آيفون 11 على رامات بسعة 4 جيجابايت بينما الهواتف الأخرى أصبحت تضم رامات سعة 6 أو حتى 8 جيجابايت.

إقرأ أيضا : 4 تقنيات إذا أضافتها أبل لآيفون 11 سوف تستعيد بريقها من جديد

كيف تتوقع شركة بحجم أبل أن تبيع آيفون 11 والذي يشبه إلى حد كبير النماذج السابقة مع ميزات مثل الشحن ثنائي الإتجاه والتصوير ثلاثي الكاميرا الموجود في هواتف الأندرويد منذ فترة، ولهذا السبب قد تلجأ شركة أبل لإطلاق آيفون إس إي مرة أخرى العام القادم والذي يأتي بحجم متوسط وسعر مناسب للمستخدمين.

ومع كل تلك الأخبار السيئة لشركة الآيفون، وجد تقرير آخر صادر عن نفس الموقع WalletHub أن 144 مليون مستخدم أمريكي يشترون هاتفا جديدا فقط عند تعطل هاتفهم الحالي، ولم يعد الأمر كما في السابق لأن الآيفون من الأجهزة باهظة الثمن حيث كشف التقرير أن 18% مستعدون لدفع 1000 دولار أمريكي مقابل هاتف جديد بينما 48% لن يدفعوا أكثر من 300 دولار بينما 32% مستعدون لدفع 500 دولار نظير شراء هاتف جديد.

أخيرا، أوضحت دراسة أخرى تم نشرها الأسبوع الماضي أن حوالي 55% من مستخدمي الهواتف الذكية يميلون للإحتفاظ بهواتفهم لمدة 3 سنوات أو أكثر قبل شراء هاتف ذكي جديد وهذه كانت الأخبار السيئة التي سوف تعمل على تدهور مبيعات أبل خلال الفترة القادمة.