الرئيسية الأخبارسامسونج تصنع 80% من الهواتف الذكية التي تعمل بتقنية 5G

أعلن العملاق الكوري سامسونج –أكبر بائع للهواتف الذكية في العالم ولاعب رئيسي في قطاع شبكات الجيل الخامس، بأنه باع مليوني هاتف ذكي بتقنية الـ 5G على مستوى العالم سوف يصل الرقم إلى 4 ملايين بنهاية عام 2019.

5G

وتم الإعلان عن تلك الإحصائية خلال معرض IFA والذي ينعقد حاليا في العاصمة الألمانية برلين، حيث صرح JuneHee Lee وهو رئيس استراتيجية التكنولوجيا بسامسونج بأن الشركة باعت مليوني هاتف ويتوقع أن يزيد العددي ليصل إلى 4 ملايين هاتف بتقنية الـ 5G بحلول نهاية العام.

إقرأ أيضا : أهم ما أعلنت عنه سامسونج مع إنطلاق معرض IFA 2019

استنادا على تلك التصريحات فإن ذلك يجعل سامسونج مسئولة عن أربعة من كل خمسة هواتف ذكية بتقنية 5G تم شحنها في هذا العام 2019، وتوفر الشركة الكورية مجموعة متنوعة من الهواتف الذكية التي تدعم شبكات الجيل الخامس وتشمل Galaxy S10 5G, Galaxy Fold 5G, Galaxy Note10 5G و Galaxy A90 5G، وتتراوح أسعار الهواتف ما بين 850 و 2000 دولار.

ووفقا لشركة أبحاث السوق IDC فغن سامسونج قد حافظت على المرتبة الأولى في سوق الهواتف الذكية خلال الربع الثاني من 2019 عن طريق شحن 75.5 مليون هاتف ذكي من إجمالي 333.2 مليون هاتف تم شحنها من قبل الشركات الأخرى.

أخيرا، لن يكون لأبل جهاز يعمل بتقنية 5G هذا العام بينما سيكون لدى العملاق الصيني هواوي جهازين أو أكثر بحلول نهاية هذا العام كما أن العديد من مصنعي الهواتف سوف يطلقون هواتف تدعم شبكات الجيل الخامس وهذا يعني تزايد مبيعات الهواتف بتقنية الـ 5G بشكل سريع جدا خلال الشهور القادمة.