الرئيسية الأخبارنوكيا تٌعيد إحياء Nokia 2720 القابل للطي خلال IFA 2019

اعتمدت HMD ومنذ استحواذها على حقوق علامة نوكيا التجارية على إعادة إحياء بعض هواتف الشركة المميزة والتي كان أبرزها Nokia 3310 و Nokia 8810. شركة HMD لم تكتف بهذين الهاتفين حيث قررت أن تعيد إحياء واحد من أشهر هواتف نوكيا الأسطورية Nokia 2720 مع بعض التحسينات لجعله أكثر ملائمة لعصرنا هذا.

قدمت HMD النسخة الجديدة من الهاتف بتصميم أكثر نحافة وبشاشة أكبر بحجم 2.8 بوصة مع الإبقاء على آلية عمل الهاتف كما هي. عند استقبال المكالمات سيظهر اسم ورقم المتصل على الشاشة الخارجية للهاتف ليقوم المستخدم بالرد من خلال فتح جسم الهاتف كما كان يحدث في الماضي. عملية إنهاء المكالمة ما زالت أيضاً كما هي فبكل بساطة يكفي أن يغلق المستخدم جسم الهاتف لينتهي الاتصال فوراً.

من التغيرات الجديدة أيضاً في Nokia 2720 الجديد هي دعمه للاتصالات عبر الجيل الرابع 4G وكذلك توفير إمكانية تشغيل WIFI Hotspot ما يجعله خياراً مميز كهاتف ثانوي خاصة أن نوكيا أكدت ان الهاتف يمكنه الصمود حتى 27 يوم على وصع الاستعداد.

التحديث الأكبر الذي  تقدمه النسخة الجديدة من الهاتف هو دعم نظام KaiOS أشهر أنظمة الهواتف التقليدية حالياً. هذا النظام والذي حقق انتشاراً واسعاً خلال العاميين السابقين يدعم مجموعة كبيرة من تطبيقات الهواتف الذكية على رأسها تطبيق جوجل للبحث, خرائط جوجل, يوتيوب, فيس بوك و WhatsApp والذين سيتوفرون جميعاً للهاتف. وبخلاف تلك التطبيقات دعمت جوجل النظام بمساعدها الشخصي Google Assistant مع دعم أبرز مميزاته بصورة مدمجة داخل النظام وليس كتطبيق مستقل أي أن المستخدمين سيتمكنون على سبيل المثال من استخدام خاصية الإملاء الصوتي بدلاً من الكتابة باستخدام لوحة مفاتيح الهاتف.

للأسف نوكيا لم تٌعلن عن الدول التي سيتوافر بها الهاتف وأكتفت بذكر أنها ستبدأ في توفيره مع نهاية شهر سبتمبر بسعر 89 يورو.

ما رأيك في إعادة إحياء Nokia 2720 ؟ وهل تراه خياراً مناسب كهاتف أساسي أم كهاتفي ثانوي؟
شاركنا برأيك!